الإندبندنت: تكفيريون يدعون إلى الانتقام من أمريكا عقب صدور تقرير التعذيب.. حسابات على مواقع التواصل: قطع الرأس أكثر إنسانية وكرامة 100 مرة مما يفعل بالمسلمين.. وتدعو "لانتفاضة وضرب رؤوس الصليبيين"

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 02:50 م
الإندبندنت: تكفيريون يدعون إلى الانتقام من أمريكا عقب صدور تقرير التعذيب.. حسابات على مواقع التواصل: قطع الرأس أكثر إنسانية وكرامة 100 مرة مما يفعل بالمسلمين.. وتدعو "لانتفاضة وضرب رؤوس الصليبيين" وزارة الخارجية الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت": إن ردود الفعل العنيفة على ما ورد بتقرير لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكى عن أساليب التعذيب التى استخدمها السى أى إيه ضد المعتقلين المشتبه فى علاقتهم بالإرهاب، قد بدأت على وسائل التواصل الاجتماعى مع دعوة البعض إلى "الانتفاضة والانتقام وضرب رؤوس الصليبيين".

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية كانت قد أمرت المنشآت الأمريكية حول العالم بتعزيز الأمن والاستعداد لغضب عالمى، وفى حين أن رد الفعل الغاضب من المتوقع رؤيته فى الشوارع، إلا أنه واضح تماما الآن على شبكة الإنترنت.

ووفقا لتقرير صادر عن مجموعة "سايت" الاستخباراتية، التى تراقب النشاط المتطرف، فإن تقرير السى آى إيه أثار ردود فعل كاسحة من جانب التكفيريين على الإنترنت مع دعوة كثيرين إلى الانتقام من الولايات المتحدة وتعزيز اإورهاب.

ونقلت الصحيفة عن شخص يدعى هارون الرشيد، قوله "ألا تعتقدون أن داعش قد رأت تقارير التعذيب، يا الله، استخدمونا سهاما لضرب رؤوس هؤلاء الصليبيين والمرتدين".

فيما اتهم حساب آخر على تويتر يحمل اسم "شامى ويتنس" الولايات المتحدة بالجرأة فى محاضرة المسلمين عن التعذيب فى أعقاب التقرير، مضيفا أن قطع الرأس أكثر إنسانية 100 مرة وأكثر كرامة مما يفعله هؤلاء بالمسلمين، وأضاف قائلا: "تذكروا: 100% من ضحايا تعذيب السى أى إيه مسلمين منذ بدء البرنامج. هذه حرب على الإسلام وعلى المسلمين".

وقال مستخدم آخر على تويتر إن تقرير التعذيب ليس بشىء جديد، ونحن جميعا نعلم أن "الخنازير يعذبون المسلمين منذ وقت طويل، والسؤال هو ما الذى سيفعله المسلمون حيال ذلك"، وأضافت، هل نصرخ عبر تويتر وبعد ثلاثة أيام نتوقف، أم ننتقم من الكفار الحقارى الذين عذبوا حتى أخوات مثل عافية، ودعت "الإخوة والأخوات إلى الانتقام من الثعبان الأمريكى"، بينما قال شخص يدعى نديم المهاجر "اذبحوا الأوباش الذين يدافعون عن السى آى إيه ويبررون أفعاله".

kargea10122014


موضوعات متعلقة

موقع أمريكى يرصد اللحظات الأكثر بشاعة لتعذيب الـCIA للمحتجزين بعد 11/9.. إجبار المعتقلين على الوقوف على أرجل مكسورة.. قضاء 180 ساعة بدون نوم.. الموت بردا والتهديد بالاعتداء على أطفالهم وأمهاتهم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة