الدفاع بـ"الاتحادية": المتظاهرون تعدوا على سيارات المواطنين بمحيط القصر

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 12:41 م
الدفاع بـ"الاتحادية": المتظاهرون تعدوا على سيارات المواطنين بمحيط القصر محمد مرسى فى القفص- أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكمل المحامى علاء علم الدين، دفاع المتهم الثالث أيمن هدهد المستشار الأمنى للرئيس الأسبق محمد مرسى، اليوم الأربعاء، مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، شارحاً الدفع الثالث بشأن إباحة القبض على المتهمين من جانب أهالى بقصد تسليمهم لأقرب رجل شرطة وذلك فى حالة ضبطه م مشاهدتهم متلبسين بارتكابهم جريمة إضرام النار عمدا فى السيارات الخاصة المملوكة للمواطنين وإتلافها وسرقة محتوياتها والمعاقب عليها بالمادة 252 قانون العقوبات.

واستند علم الدين إلى أقوال الشاهد صلاح الدين عيسى، المحامى، والذى أكد وجود البلطجية الذين قاموا بقذف زجاجات المولوتوف على السيارات الخاصة بالمواطنين القاطنين بمحيط الاتحادية وقاموا بإطلاق الخرطوش.

كما استند إلى تقرير الإدارة العامة الجنائية لخبراء الحقرئق بالمعامل الجنائية عن فحص سيارة المدعو محمد سعد عبد الواحد، مالك إحدى السيارات المحترقة كانت متوقفة بشارع الخليفة المأمون، والذى اتهم المعارضين بإشعال النيران فيها.

وأضاف علم الدين أنه ورد فى التحقيقات الخاصة بالنيابة العامة المؤرخة بـ6 ديسمبر 2012 جاءت بها شهادة أحمد عبد الحكيم سعيد والذى كان مرافقا للمتوفى علاء محمد توفيق والذى قال نصا ً " شفنا ناس بتولع فى عربيات القصر والمتظاهرين جريوا وإحنا جرينا وراهم علشان نمنعهم ولكنهم كانوا بيضربوا خرطوش ولقيت علاء وقع جنبى بعد إصابته بطلقة فى وشه".

واستكمل علم الدين الدفع الثالث بشأن ارتكاب جريمة استعراض القوة والتلويح بالعنف ضد المجنى عليهم من المؤيدين لقرارات الرئيس الأسبق محمد مرسى وإحداث ما بهم من إصابات والمعاقب عليها بمادتى 375 مكررا و375 عقوبات.

واستند فى هذا الدفع إلى أقوال العديد من الشهود منهم محمد خالد إبراهيم وعادل إمام حسن، واللذان أكدا فى شهادتهما أن هناك بلطجية كانوا "عاملين كمين فى شارع صلاح سالم وأول مايشوفوا واحد ملتحى ينزلوا فيه ضرب".

وقال شاهد آخر يدعى ياسر محمد سعيد، إنه كان يستقل سيارته وفوجئ بمجموعة من الناس نزلوه من السيارة وتعدوا عليه بالضرب بالشوم والخناجر مما أدى إلى إصابته.

جدير بالذكر أن هذه القضية متهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان فى قضية أحداث اشتباكات الاتحادية التى دارت فى الأربعاء الدامى 5 ديسمبر قبل الماضى بين أعضاء جماعة الإخوان والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص، على رأسهم الشهيد الصحفى الحسينى أبو ضيف، بالإضافة إلى إصابة العشرات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبوالفتوح، وبحضور المستشارين إبراهيم صالح وعبد الخالق عابد المحامين العموميين، وبسكرتارية ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة