محافظ قنا يعقد مجلسا تنفيذيا لبحث مشاكل المحافظة

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 10:13 ص
محافظ قنا يعقد مجلسا تنفيذيا لبحث مشاكل المحافظة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا اجتماع المجلس التنفيذى، بحضور السكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورؤساء مجالس المدن وكافة وكلاء الوزارة ومديرى المديريات والإدارات التنفيذية بالمحافظة، للوقوف على كافة عقبات ومشكلات تنفيذ الأعمال والخطط التنموية بكافة القطاعات، بهدف الإسراع فى تلبية احتياجات المواطنين.

وشدد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا على رؤساء المجالس المحلية على ضرورة قيام الوحدات المحلية باستغلال جميع الإمكانيات المتاحة من معدات النظافة والعمالة لرفع كفاءة النظافة بمدن ومراكز وقرى المحافظة، للحفاظ على الرونق العام وليشعر المواطن باهتمام الدولة به وسعيها لتوفير بيئة نظيفة له. كما أكد ضرورة التواجد المستمر بالشارع للالتحام المباشر مع المواطنين وحسن استقبالهم والعمل على حل مشاكلهم أولاً بأول .

وطالب اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا رؤساء المجالس المحلية ومسئولى الزراعة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وحماية الأراضى الزراعية من أى اعتداءات ومواجهتها بالإزالة فى مهدها قبل أن تتفاقم من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية بالمحافظة و طالب أيضا بتقنين وضع المنازل المقامة على أملاك الدولة وإعادة تطوير وتخطيط هذه المناطق من رصف وتخطيط وتجميل وتنسيق حضارى ونقل سكانها إلى وحدات سكنية مناسبة تقوم الدولة بإنشائها .

كما ناقش اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا وضع بعض المشاريع التى تنوى محافظة قنا افتتاحها قريبا وهى توسعات (الصرف الصحى بقرية الجبلاو بمدينة قنا بتكلفة 260 مليون جنيه - محطة مياه النجمة والحمران بمركز أبو تشت والبالغ تكلفتها 310 مليون جنية - كوبرى المعنا بمدينة قنا والبالغ تكلفته 92 مليون جنيه ) وأكد أن افتتاح هذه المشاريع سيجعل المواطن يشعر بالجهود التى تبذلها الدولة لرفع مستوى الخدمات المقدمة له .

وأعطى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا تعليماته بضرورة التوسع فى إنشاء الشوادر بكل مدن وقرى المحافظة لتوفير اللحوم المتنوعة لبيعها فى السوق تيسيرًا على المواطنين ولمواجهة جشع التجار، مؤكدا أن اللحوم البلدية ستباع بسعر 55 جنيها للكيلو للمواطنين، مشددا على ضرورة تواجد مندوب من إدارة التعاون الزراعى لمراقبة عملية البيع وضمان وصول اللحوم بالأسعار المقررة للمواطنين .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة