حزب اسرائيلى يدعو "تل ابيب" لإبرام اتفاق سلام مع الجامعة العربية

الخميس، 11 ديسمبر 2014 05:36 م
حزب اسرائيلى يدعو "تل ابيب" لإبرام اتفاق سلام مع الجامعة العربية الكنيست الاسرائيلي - ارشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح وزير المالية الإسرائيلى السابق وزعيم حزب "يش عتيد" (هناك مستقبل) يائير لابيد، اليوم الخميس، على إسرائيل التوجه صوب الجامعة العربية من أجل التوصل لاتفاق سلام إقليمي.

وتأتى تصريحات لابيد وسط انتقاده الشديد للسياسة الدبلوماسية التى كان ينتهجها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.. مشيرًا إلى أنه خلال تولى منصبه فى الحكومة السابقة، لم يكن لديه القدرة على استيعاب السياسة الدبلوماسية لنتنياهو.

وطالب لابيد -فى تصريح نقلته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عبر موقعها الألكتروني- بضرورة أن تجد إسرائيل طريقًا للانفصال عن الفلسطينيين من أجل كسب الأمن والسلام..منتقدًا بشدة النهج اليسارى إزاء عملية السلام..ومطلقا على نفسه أنه تابع لتيار الوسط.

وأوضح لابيد أن إسرائيل يجب أن تضع نصب أعينها الحصول على اتفاق إقليمي، من خلال التواصل مع الأنظمة العربية المعتدلة..الأمر الذى سيفتح أمامها أبوابا اقتصادية أخرى.

وشدد على الأهمية الكبيرة لعلاقة إسرائيل مع الولايات المتحدة..مشيرًا إلى دور واشنطن المنتظر فى القيام بدور استباقى فى تنظيم قمة إقليمية، وضمان أى اتفاق.

واختتم الوزير الإسرائيلى السابق بقوله "يجب أن نتوجه صوب الجامعة العربية من أجل طرح مبادرة من شأنها التوصل إلى اتفاق إقليمى وانفصال عن الفلسطينيين".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة