دراسة: تدخين السجائر سبب الوفيات الناجمة عن السرطان للأمريكيين

الخميس، 11 ديسمبر 2014 04:20 م
دراسة: تدخين السجائر سبب الوفيات الناجمة عن السرطان للأمريكيين التدخين من أهم أسباب الإصابة بمرض السرطان
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من الانخفاضات الكبيرة فى معدلات التدخين والسجائر، لكن لا يزال يسبب حوالى ثلث وفيات السرطان فى الولايات المتحدة، وفقا لدراسة جديدة، نشرت مؤخرًا عبر الموقع الإلكترونى “Health Day News”.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن تدخين السجائر يسبب حوالى ثلاثة بين كل 10 وفيات من السرطان فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال باحثون من الجمعية الأمريكية للسرطان، إن الحد من انتشار التدخين بأسرع وقت ممكن ينبغى أن يكون أولوية قصوى لجهود الولايات المتحدة لمنع وفيات السرطان فى المستقبل.

وحلل الباحثون بيانات وطنية عام 2010 للحصول على أحدث الأرقام، ولا يتضمن التقرير الجديد وفاة بالسرطان ناجمة عن التدخين السلبى، كما أنها لا تشمل الوفيات الناجمة عن أنواع أخرى من استخدام التبغ مثل السيجار، البيب، أو الأشخاص غير المدخنين للتبغ.

ومنذ أكثر من 30 عاما، خلصت دراسة رائدة أن 30 فى المائة من مجموع وفيات السرطان فى الولايات المتحدة سببها التدخين، وقال الباحثون إن معدل الوفيات الناجمة عن السرطان المرتبطة بالتدخين فى عام 2010 كان أعلى من أى معدل آخر منذ ثلاثة ثلاث سنوات.

وأضاف الباحثون أن هناك عوامل أخرى ساهمت فى رفع معدل الوفاة من السرطان فى عام 2010، وهذه العوامل تشمل عددا متزايدا من السرطان الذى يسببه التدخين، وارتفاع معدلات وفيات سرطان الرئة بين النساء المدخنات، والتقدم فى الحد من الوفيات الناجمة عن السرطان الناجمة عن عوامل أخرى غير التدخين.

وقد نشرت نتائج الدراسة فى مجلة “the journal Annals of Epidemiology”، وذلك فى العاشر من شهر ديسمبر الجارى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة