وزير الاتصالات:نستهدف زيادة عائدات خدمات التكنولوجيا لـ1.5مليار دولار

الخميس، 11 ديسمبر 2014 06:25 م
وزير الاتصالات:نستهدف زيادة عائدات خدمات التكنولوجيا لـ1.5مليار دولار المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات المصرى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" إن عائدات مصر من تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد بلغت 1.1 مليار دولار، ومستهدف أن تصل إلى 1.5 مليار دولار خلال العام المقبل.

وكشف تقرير المؤشر العالمى لأفضل الدول التى توفر خدمات التعهيد الصادر من مؤسسة "إيه تى كيرنى"، الاستشارية العالمية لعام 2014 عن أن مصر ما زالت تتصدر دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فى مجال تقديم خدمات التعهيد إلى دول أوروبا.

وتتميز مصر بحسب التقرير بتنافسية الأسعار، وتطور مستوى التعليم الجامعى، والقرب الجغرافى من قارة أوروبا، وذلك إلى جانب الدعم الحكومى المكثف والاستثمار الهادف فى مجال صناعة التعهيد.

واعتبرالتقرير أن مصر من بين أهم 10 مواقع لخدمات التعهيد على مستوى العالم، وأنه بمجرد استقرار الوضع السياسى وأن يراها المستثمر باعتبارها موقعًا آمنًا للاستثمار فإن مصر ستعود كواحدة من أفضل المواقع فى مجال تعهيد تكنولوجيا المعلومات وتعهيد نظم الأعمال على مستوى العالم.

يأتى ذلك بينما نظمت شعبة خدمات التعهيد ومراكز الاتصال بجمعية اتصال ورشة عمل متخصصة عن برنامج لتطوير مهارات المديرين والإدارات العليا فى الكول سنترز، شاركت فيها 15 شركة محلية وعالمية تعمل فى مصر.

وقال المهندس حسن الشواربى، رئيس شعبة خدمات التعهيد ومراكز الاتصال، "نعمل على اجتذاب عملاء جدد خاصة فى إطار توجه الحكومة لزيادة حجم عائدات مصر من تصدير صناعة تكنولوجيا المعلومات والتعهيد، حيث تستهدف الوزارة لأن تصل هذه العائدات إلى 1.5 مليار دولار خلال العام المقبل.

وأشار الشواربى إلى العمل على رفع كفاءة الإدارات المتوسطة لمراكز الاتصالات عن طريق تقديم برامج تدريبية متخصصة بالاستعانة بمدربين متخصصين فى هذا المجال.

وكشف عن قيام شعبة خدمات التعهيد ومراكز الاتصال بمشروع إنشاء بوابة إلكترونية بالتعاون مع شركة ICONS لتكون نافذة مصر على العالم فى خدمات التعهيد ومراكز الاتصالات لخدمة الشركات العاملة بهذا المجال، ما سيؤدى إلى رفع الكفاءات وزيادة فرص تصدير خدمات التعهيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة