وزير التموين يتفقد موقع المركز اللوجيستى للحبوب بدمياط

الخميس، 11 ديسمبر 2014 04:07 م
وزير التموين يتفقد موقع المركز اللوجيستى للحبوب بدمياط جانب من الزيارة المفاجئة لوزير التموين المصرى
دمياط- معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين المصرى، أنه لا صحة لما يتردد عن توقف منظومة الخبز أو إلغاء استبدال فوارق نقاط الخبز، مؤكدا التزام الدولة بتفعيل منظومتى توزيع السلع التموينية والخبز المدعم لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة لوزير التموين المصرى، لمحافظة دمياط ظهر اليوم الخميس، على هامش زيارته لتفقد موقع المركز اللوجيستى العالمى لتخزين وتعبئة الغلال بميناء دمياط والذى من المقرر أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بتفقده يوم الاثنين المقبل لوضع حجر الأساس له لبدء عملية التنفيذ الفعلية.

وأكد وزير التموين المصرى أن المشروع اللوجيستى لتعبئة الحبوب والغلال هو نقلة حضارية لمصر بأكملها ودمياط بصفة خاصة وهو المشروع الذى سيضع مصر فى مصاف الدول الكبرى يمكنها من تحديد أسعار الغلال والحبوب والتدخل بشكل إيجابى فى السوق العالمى لهذه التجارة.

يذكر أن وزير التموين المصرى التقى محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، بمقر مكتبه بديوان عام المحافظة واطمأن على مخزون السلع التموينية ومشاكل التوزيع ومنظومة الخبز.

وطالب وزير التموين المصرى بالاطمئنان على توزيع السلع التموينية ومتابعة منظومة الخبز بنفسه حيث قام بزيارة عدد من المخابز ومحال البدالين التموينيين وتابع عملية التوزيع واستمع إلى مطالب المواطنين الذين أشادوا بخطة توزيع السلع التموينية ونجاح منظومة الخبز فى كافة مخابز دمياط.

يذكر أن مخطط المشروع يشمل إضافة رصيفين بحرى بشمال المشروع وبعمق 17 مترا لاستقبال السفن العملاقة الناقلة للحبوب وإضافة رصيف نهرى جديد بطول 1200 متر وعمق 6 أمتار ضمن توسعات الميناء النهرى الجديد على شاطئ القناة الملاحية كما يشمل المشروع صوامع وقباب تخزينية على أحدث طراز بطاقة إجمالية 7.5 مليون طن، والمشروع محدد إقامته على مساحة تتجاوز 3 ملايين و350 مترا مربعا وتبلغ تكلفته 15 مليار جنيه ليشكل أكبر مركز لتخزين وتعبئة الغلال بمنطقة الشرق الأوسط.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة