صلاح سلطان بـ"غرفة عمليات رابعة": إضراب ابنى وسيلة سلمية

السبت، 13 ديسمبر 2014 12:48 م
صلاح سلطان بـ"غرفة عمليات رابعة": إضراب ابنى وسيلة سلمية صلاح سلطان القيادى الإخوانى
كتب عامر مصطفى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة فى طرة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، وعضوية كل من المستشارين سامى زين الدين وإيهاب المنوفى وسكرتارية أحمد صبحى، محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان، "محمد بديع"، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة"، وقررت المحكمة إخراج المتهم "صلاح سلطان" القيادى الإخوانى من القفص للتحدث للمحكمة.
 جانب من المحاكمة<br>
جانب من المحاكمة
وبدأ "سلطان" كلمته بالسلام للحضور، وأكد أن نجله فقد الوعى بشكل كامل منذ أسبوع مع ارتعاش شديد جدا، وذلك للمرة الثانية منذ شهر، وقال الممرض وقتها إن "محمد" مات، قائلا إن الله سبحانه وتعالى كتب له عمرا جديدا، وقرر الأطباء إخراجه فورا إلى مستشفى قصر العينى.

وأكمل حديثه إلى المحكمة قائلا: ورجع "محمد" الخميس ليلا وتم منعى من رؤيته، ونجلى يموت فى اليوم عشرات المرات، وأنا مستعد للمحاكمة بدلا منه فى سبيل الإفراج عنه.

وأشار سلطان إلى أن مأمور السجن وعدنى بأن أكون بجواره، ولكنه فصل بينى وبينه، وتم كتابة عدة تقارير بحالته الصحية وتدهورها، وجاء المأمور ولم يسأل عن نجلى، ومحمد أصيب بحالة عصبية، وعندما أكون بجواره أهدئه، ولكن مصلحة السجون قامت بإرسالى إلى سجن العقرب.
 ممثل النيابة أثناء المرافعة <br>
ممثل النيابة أثناء المرافعة
وأضاف "سلطان" لهيئة المحكمة أن النبى نهى أن يفرق بين الأسرى، وابنى لم ينزل مصر إلا لكى يكون بجوار أمه المصابة بالسرطان، وابنى الثالث يعانى من مرض وموجود بالمستشفى، وإذا وجد فى كتابى سطر واحد يحث على القتل والإرهاب اسجنونى، وأنا كنت من دعاة الخير والسلام، ومصر بلادى وإن جارت عليا عزيزة.

وذكر "سلطان": مصر لا تستحق منا ذلك، مكاننا هو محاربة الفكر التكفيرى، وهل تنامون بين أولادكم ومحمد صلاح ينام كسيحا، وأصيب قبل ذلك بحادث تصادم، وهو بطل، وهنا قاطعه القاضى: "ما الذى أوصله لتلك الحالة"، فرد سلطان أن حالته النفسية سيئة جدا بسبب ما تعرض له فى الأقسام من تعذيب.
 هيئة المحكمة <br>
هيئة المحكمة
وأشار "سلطان" إلى أن وسيلة الإضراب هى وسيلة سلمية للتعبير عن الرأى، فقاطعه القاضى: هل الإضراب مقرر شرعا أو أباحه الشرع، فرد سلطان أن الإنسان إن لم يجد حيلة فما عساه أن يفعل، ولكن أنا أريد الإفراج عنه.

كانت النيابة قد اتهمت قيادات الإخوان بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات الجماعة، بهدف مواجهة الدولة، وإشاعة الفوضى، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، إضافة إلى التخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.

كما طالب المتهم أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة من هيئة المحكمة تسليمه جهاز كمبيوتر وجهاز لاب توب، ومبالغ مالية 15 ألف جنيه و6 آلاف دولار، تم ضبطها وقت القبض عليه، داخل منزله.

وقال "أبو بركة" إنه يعانى من بعض الأمراض أثناء تواجده بمحبسه، ولا توجد الرعاية الكاملة داخل مستشفى السجن، فقررت المحكمة رفع الجلسة بعد سماع أقوال عدد من المتهمين لطلبهم ذلك.


 صلاح سلطان أثناء المحاكمة <br>
صلاح سلطان أثناء المحاكمة


 صلاح سلطان يتحدث أمام هيئة المحكمة <br>
صلاح سلطان يتحدث أمام هيئة المحكمة

 صلاح سلطان أثناء المرافعة عن نفسه <br>
صلاح سلطان أثناء المرافعة عن نفسه


 صلاح سلطان أثناء مطالبته بالإفراج عن نجله <br>
صلاح سلطان أثناء مطالبته بالإفراج عن نجله


 المستشار محمد ناجى شحاتة أثناء المحاكمة <br>
المستشار محمد ناجى شحاتة أثناء المحاكمة


 شاهد أثناء الإدلاء بشهادته <br>
شاهد أثناء الإدلاء بشهادته


 خروج أحمد بركة من قفص الاتهام للمرافعة عن نفسه <br>
خروج أحمد بركة من قفص الاتهام للمرافعة عن نفسه
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة