"الأموال العامة": هناك دول تعيش على ما يودع بها من أموال مهربة

الأحد، 14 ديسمبر 2014 02:04 ص
"الأموال العامة": هناك دول تعيش على ما يودع بها من أموال مهربة اللواء محسن اليمانى مساعد وزير الداخلية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محسن اليمانى، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن هناك دول تعيش على ما يودع بها من أموال مهربة.

وأشار مساعد وزير الداخلية، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية القاهرة والناس، إلى أن مراحل استرداد الأموال المهربة تسير ببطء لصعوبة الموضوع وليس كما يتصور البعض سهولته، و"الأموال العامة" تبذل كل ما بوسعها من جهد لاستعادة الأموال المهربة للخارج.

وشدد على ضرورة تطور الادوات البحيثة للكشف ومواجهة التطورات غير العادية للعمليات الإجرامية.

وقال: "لا نقوم بعمل قضايا إلا إذا وصلنا لمرحلة اليقين.. ولا أتذكر أن هناك قضية قمت بعملها حصل صاحبها على البراءة طول فترة عملى بمباحث الأموال العامة".

وحذر مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة، المواطنين من إعطاء أى بيانات خاصة بحساباتهم البنكية من خلال التليفون، أو الطمع والسير وراء النصابين وقال: "الطماع الغبى زى النصاب الذكى".

وأكد أن "الأموال العامة" تقاوم عمليات النصب عبر الشبكات الإلكترونية، واستطاعت ضبط قضايا كثيرة خاصة بالشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، موضحاً أن 97% من عمليات النصب مسلحة.

وذكر أن بعض المسئولين تولد اليهم ما يسمى بـ"الأيدى المرتعشة"، لافتا أن أصبحوا قادرين على إتخاذ القرارات الصارمة لمواجهة التسيب والانفلات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة