التحفظ على السفينة البنمية المتسببة فى غرق مركب صيد بالبحر الأحمر

الأحد، 14 ديسمبر 2014 09:14 ص
التحفظ على السفينة البنمية المتسببة فى غرق مركب صيد بالبحر الأحمر القوات البحرية - أرشيفية
محافظات - شريف الديب - محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت منذ قليل القوات البحرية إلى مكان غرق المركب بدر الإسلام فى محاولة لإنقاذ الصيادين الغارقين هناك، فيما أشار أحد الصيادين إلى ارتفاع سرعة الرياح بالمنطقة إلى 50 عقدة ما يصعب معه عملية الإنقاذ للصيادين، مؤكدا أن المنطقة التى وقع بها الحادث هى منطقة جبل الزيت.

وقال أحد أعضاء نقابة الصيادين بالمطرية، إن عدد المتوفين وصل 18 صيادا، بالإضافة إلى 8 مصابين، وهناك 22 مفقودا مازالوا داخل المياه، وأن الحادث بسبب اصطدام سفينة تجارية بالمركب أثناء عودته من رحلة الصيد، وكان المحدد له العودة اليوم إلى السويس بعد غياب 30 يوما داخل البحر.

قال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، إن القوات البحرية أرسلت إشارة رسمية للسفينة البنمية التى كانت تسير بالمدخل الجنوبى بقناة السويس والمتسببة فى واقعة غرق مركب الصيد، وتم إيقاف السفينة، وتم التحفظ عليها بالقرب من ميناء سفاجا من أجل التحقيق فى الواقعة.

وأضاف المتحدث الإعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر لـ"اليوم السابع"، أن الواقعة تعود إلى اصطدام السفينة والتى تحمل 220 ألف طن، من بينها مواد خطرة داخل حاويات بمركب صيد يدعى "الصفات" قريب من منطقة جبل الزيت بسفاجا، موضحا أنه تم انتشال رسميا 11 صيادا وانتشال 12 جثة، وجارى البحث عن المفقودين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة