حماس تنظم عرضا عسكريا في غزة في ذكرى تأسيسها

الأحد، 14 ديسمبر 2014 06:05 م
حماس تنظم عرضا عسكريا في غزة في ذكرى تأسيسها عناصر حماس - ارشيفية
غزة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) عرضا عسكريا شارك فيه نحو 2000 من مقاتليها المسلحين والشاحنات التى تحمل صواريخ فى مدينة غزة اليوم الأحد بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لتأسيس الحركة.

وهذا أكبر استعراض للقوة تنظمه حماس منذ انتهت فى أغسطس آب حربها التى استمرت 50 يوما مع اسرائيل والتى قال مسؤولون طبيون إن ما يزيد على 2100 فلسطينى معظمهم من المدنيين قتلوا فيها، وقالت اسرائيل ان 67 من جنودها وستة مدنيين لاقوا حتفهم فى ذات الحرب.

وقال القيادى فى حماس خليل الحية أثناء الاستعراض "هذا الكيان المسخ الذى اسمه اسرائيل قدره أن يزول وستزيله كتائب القسام باذن الله سبحانه وتعالى."

وقال المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس أبو عبيدة إن مواجهة أخرى حتمية مع اسرائيل ما لم تبن عشرات ألوف المنازل التى دُمرت فى قطاع غزة خلال حرب الصيف الماضي.

أضاف أبو عبيدة وهو ملثم "لقد قطعت كتائب القسام العهد على نفسها أمام الله وعاهدت ربها قبل أن تعاهدكم بأن حريتكم هى باذن الله مسألة وقت فقط. وإن اليوم الذى سترون فيه نور الحرية بات أقرب من اى وقت مضى."

وسيطرت حركة حماس على قطاع غزة من قوات حركة فتح التابعة للرئيس الفلسطينى محمود عباس فى عام 2007. ووقعت الحركتان اتفاق مصالحة فى ابريل نيسان لكنهما لا تزالان على خلاف فيما يتعلق بكيفية إدارة قطاع غزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة