"الرى": قافلة طبية تضم 12 أستاذاً جامعياً تتوجه اليوم إلى جنوب السودان

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 11:08 ص
"الرى": قافلة طبية تضم 12 أستاذاً جامعياً تتوجه اليوم إلى جنوب السودان الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن الوفد الرسمى الذى سيغادر اليوم إلى جنوب السودان سيضم قافلة طبية تضم عددا من الأطباء المصريين فى تخصصات متعددة لإجراء عدد من العمليات الجراحية العاجلة بالتنسيق مع وزارة الصحة الجنوب سودانية، لبحث احتياجات جنوب السودان فى تأهيل وتطوير مستشفى جوبا من الأجهزة والمعدات اللازمة لغرف العمليات.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات صحفية اليوم، أن القافلة الطبية المصاحبة للوفد تضم مكونة 12 من كبار أساتذة كليات الطب المصرية فى تخصصات الجراحة المختلفة والأطفال والرمد لتقديم الخدمات الطبية إلى مواطنى جنوب السودان.

كما يضم الوفد الرسمى خبراء وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بغرض التباحث من نظرائه من جنوب السودان لوضع مخطط عمرانى عام متكامل للعاصمة جوبا لدولة جنوب السودان، وكذلك لبحث فرص التعاون المستقبلى بين الوزارتين فى مجال الإسكان والتعمير وتخطيط المجتمعات العمرانية.

وأشار الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى حرص مصر على انضمام ممثلى وزارة الصحة ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية إلى الوفد الرسمى يأتى لتوسيع دائرة التعاون والإسراع فى بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالى الصحة والإسكان وهما أولوية أولى لدى الجانب الجنوب سودان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة