المركز القومى للدراسات القضائية يفتتح دورة تدريبية للكوادر الإفريقية

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 01:04 م
المركز القومى للدراسات القضائية يفتتح دورة تدريبية للكوادر الإفريقية صورة أرشيفية
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المستشار الدكتور فتحى المصرى مساعد وزير العدل لشئون المركز القومى للدراسات القضائية مع السفير الدكتور حازم فهمى الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، الدورة التدريبية فى مجال القضاء للكوادر الإفريقية من دول حوض النيل فى تخصص (القضاء المدنى/القضاء الإدارى)، والتى تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بالتعاون مع المركز القومى للدراسات القضائية وتستمر حتى 25 ديسمبر الجارى.

وتضمن البرنامج التدريبى التعريف بالاتفاقيات الثنائية والدولية الخاصة بحوض النيل والتدريب على العلوم القانونية والقضائية المختلفة، بالإضافة إلى الأهمية التى تتمتع بها دول حوض النيل فى برامج الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى كافة المجالات لبناء قدرات الكوادر الإفريقية وخاصة لدول حوض النيل.

وقال السفير حازم فى بيان للمركز، إن التعاون مع المركز القومى للدراسات القضائية سيتضمن أيضا برنامجين تدريبيين لدول الأنجلوفون والفرانكفون خلال النصف الأول من عام 2015 .

كما أشاد الأمين العام بإمكانيات المركز القومى للدراسات القضائية فى المجال التدريبى والسمعة المتميزة التى يتمتع بها القضاء المصرى ورغبة الدول الإفريقية فى الاستفادة من الخبرة المصرية العريقة فى هذا المجال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة