وكيل الأوقاف لـ"خالد صلاح":الغرب يدعم المتشددين بزعم تعرضهم للاضطهاد

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 09:51 م
وكيل الأوقاف لـ"خالد صلاح":الغرب يدعم المتشددين بزعم تعرضهم للاضطهاد الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف، "الغرب"، بتصدير الإرهاب عن طريق تقديم الدعم المالى والمجتمعى والسياسى لهذه الجماعات، وذلك من خلال زعم أن أعضاء هذه الجماعات يتعرضون لكبت الحريات ويعانون من عدم احترام حقوق الإنسان فى بلادهم الأصلية وهذا ما تستغله الجماعات المتشددة.

وأدان الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويبث على قناة النهار، الحادث الإرهابى الذى وقع فى إحدى مقاهى أستراليا اليوم قائلا: نستبرأ من هذا العمل الخبيث الذى قام به المجنون المعتاد الإجرام باسم الإسلام، فالإسلام منه براء.

وطالب الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف، بضرورة مناقشة ظاهرة الإرهاب وتجفيف منابعه عالميا لمحاور عدة منها تصحيح مفاهيم الغرب بأنه ليس هناك إقصاء على خلفية سياسية، أو عدم احترام حقوق الإنسان وحرية التفكير، متهما بعض الجماعات بأنها عقول خربة لا تعرف معنى الإسلام ولا معنى التعايش مع الآخر، ولابد من وضعها فى المصحات النفسية لتعالج كيف تتعامل مع المجتمع.

واقترح الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف، إقامة مؤتمر عالمى تتضافر فيه قوى المجتمع المدنى على مستوى العالم بأسره مع والقوى السياسية لتصحيح المفاهيم حول الإسلام العظيم، مؤكدًا أن التيارات المتشددة لا تعرف دينا ولا خلقا.




موضوعات متعلقة :

خالد صلاح: هل قدر مصر تصدر الحزب الوطنى والإخوان المشهد السياسى؟










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة