حزب النور: لن نطعن على مشروع قانون تقسيم الدوائر

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 02:25 م
حزب النور: لن نطعن على مشروع قانون تقسيم الدوائر المهندس صلاح عبد المعبود عضو المكتب الرئاسى لحزب النور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس صلاح عبد المعبود، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب لا يتجه إلى تقديم أية طعون على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، مشيرا إلى أن الطعون لا يمكن أن تقدم إلا بعد بدء جلسات البرلمان المقبل كى تنظر المحكمة الدستورية فى هذه الطعون.

وأضاف المهندس صلاح عبد المعبود، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الاعتراض هو على توسيع الدوائر الانتخابية فى قانون تقسيم الدوائر، موضحا أن رقابة المحكمة الدستورية على القوانين هى رقابة لاحقة وليست سابقة كما ينص دستور 2014، موضحا أن الحزب سيناقش تحديد مرشحيه بما يتناسب مع القانون.

كان قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مجدى العجاتى نائب رئيس مجلس الدولة، قد وافق على مشروع قانون تقسيم الداوائر الانتخابية لمجلس النواب، عقب انتهاء جلسة اليوم الاثنين، بعد موافقة اللجنة التى أعدت القانون على معظم ملاحظات مجلس الدولة، تمهيدا لإرساله إلى مجلس الوزراء.

ووافقت اللجنة على زيادة مقعد لمحافظة الجيزة وتم فصل الدقى عن العجوزة، كما رفضت طلب مجلس الدولة بزيادة محافظتى القليوبية والمنيا، حيث بررت اللجنة رفضها بأن فى حالة زيادتها عدد المقاعد يكون عدد ناخبيها أقل من محافظة أخرى، وفى ذات الوقت وعدد المقاعد المخصصة لها سيكون أكبر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة