دراسة: الزرنيخ يساعد فى مكافحة سرطان الثدى

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 02:07 م
دراسة: الزرنيخ يساعد فى مكافحة سرطان الثدى الزرنيخ قادر على قتل الخلايا السرطانية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد نعلم أن الزرنيخ يسبب مشاكل للصحة العامة، لكن وجد باحثون من تشيلى خلال دراسة علمية حديثة نتائج جديدة ومثيرة حول مادة الزرنيخ، حيث أفادوا أن الزرنيخ يمكنه المساعدة فعلاً فى مكافحة سرطان الثدى.

وأشار الباحثون إلى أن بين عامى 1958 و1970، كان هناك الكثير من الزرنيخ فى مياه مدينة أنتوفيجاستا التشيلية، أى حوالى 80 مرة أكثر من الحد الأقصى للكمية التى أوصت بها منظمة الصحة العالمية، وارتفعت بعض أنواع السرطان، بما فى ذلك الرئة والمثانة، والكلى، وبين السكان المحليين.

لكن معدلات وفيات سرطان الثدى بين النساء انخفضت فى الواقع بنسبة 50٪، وبين النساء تحت سن 60، انخفضت النسبة إلى 70٪، وذلك وفقاً لباحثون من جامعة كاليفورنيا.

ووجد الباحثون خلال الدراسة الحديثة أن النتائج كانت غير متوقعة تماماً، حيث كان الزرنيخ قادراً على قتل خلايا سرطان الثدى فى المعمل، كما أن خلايا الثدى السليمة أظهرت مقاومة ضد الزرنيخ.

وأضاف الباحثون أن الخطوة التالية التى يجب أن تتم فى أقرب وقت هى التجارب السريرية الأكثر دقة على الزرنيخ على مدى قدرته وطريقة عمله للقضاء على سرطان الثدى، موضحين أن هناك دراسة سابقة ربطت الزرنيخ بانخفاض مستوى الذكاء بالنسبة للأشخاص.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى Health@youm7.com










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة