ميناء "جبل على" نموذج نجاح لم تحققه الموانئ المصرية.. الميناء الإماراتى استطاع تصدّر موانئ العالم بسرعة تداول الحاويات والتاسع بحجم التداول.. ومدير عام موانئ دبى: الرؤية والإرادة وراء نجاحنا

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 04:41 م
ميناء "جبل على" نموذج نجاح لم تحققه الموانئ المصرية.. الميناء الإماراتى استطاع تصدّر موانئ العالم بسرعة تداول الحاويات والتاسع بحجم التداول.. ومدير عام موانئ دبى: الرؤية والإرادة وراء نجاحنا ناقلة حاويات
رسالة دبى: رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تتجول فى ميناء جبل على يتملكك الانبهار بالنجاح، الذى وصل إليه الميناء الإمارتى.. تتذكر حال الموانئ المصرية، الذى فى تراجع مستمر.. تشاهد كيف استطاع الميناء العربى تصدر كافة موانئ العالم فى سرعة تداول الحاويات من خلال نظام مُميكن يقلل فيه وجود العنصر البشرى.. نظام العمل بالميناء الذى لا يقبل بالروتين..محطتا الحاويات الأولى والثانية بالميناء العملاقتين والمحطة الثالثة المنشأة حديثا.. محطات الشحن والبضائع العامة والمخازن المبردة.. تشعر بالسعادة لما وصل إليه الميناء العربى.

فالميناء المُنشأ عام 1979 فى جبل على فى إمارة دبى على سواحل الخليج العربى استطاح تصدر كافة موانئ العالم فى سرعة تداول الحاويات بفضل النظام المُمكن والروافع، التى تعمل آليا من خلال نظام لا يوجد فى الروتين الموجود فى الموانئ المصرية، الميناء الإماراتى استطاع احتلال المرتبة التاسعة فى حجم تداول الحاويات على مستوى موانئ العالم بطاقة تداول حاويات 13 مليون حاوية، وفقا لما يؤكده محمد المعلم، مدير عام شركة موانئ دبى العالمية بالإمارات المُشغلة للميناء لـ"اليوم السابع".

المعلم قال: "السر وراء نجاحنا يرجع إلى الرؤية والتخطيط والهدف والإرادة.. عندنا تعمل وفق رؤية واضحة وإرادة من أجل تحقيق هدفك تستطيع النجاح"، مشيرا إلى أن ميناء جبل على الأكبر عالميا ضمن الموانئ، التى من صنع الإنسان استطاع تصدر كافة موانئ العالم فى سرعة تداول الحاويات بمعدل من 30 إلى 35 حاوية فى الساعة، ووصل حجم تداول الحاويات به إلى 13 مليون حاوية، كما أنهم يدرسون إجراء توسعات للميناء وإنشاء رصيف حاويات رابع، وسوف تؤدى هذه التوسعات إلى زيادة حجم تداول الحاويات بالميناء إلى 19 مليون حاوية عام 2020.

ما قاله المعلم عن حجم تداول الحاويات بميناء جبل على يرجعنا إلى حجم تداول الحاويات بكافة الموانئ المصرية المُقدر بـ 16 مليون حاوية فى السنة بواقع 13 مليون حاوية واردة و3 مليون حاوية صادرة.. فالميناء الإماراتى استطاح جذب خطوط ملاحية تربطه مع أكثر من 140 ميناء حول العالم، وبه كافة الأنطشة اللوجستية، التى تحتاجها شركات الملاحة من خدمات تخزين وتموين وصيانة، بالإضافة إلى النشاط الرئيسى الخاص بشحن وتفريغ الحاويات وفق نظام عمل سريع مُميكن.


الزميل رضا حبيشى خلال زيارته للميناء
الزميل رضا حبيشى خلال زيارته للميناء


بوابة محطة الحاويات الأولى بميناء جبل على
بوابة محطة الحاويات الأولى بميناء جبل على


بوابة محطة الحاويات الثانية بميناء جبل على
بوابة محطة الحاويات الثانية بميناء جبل على


الحاويات بميناء جبل على
الحاويات بميناء جبل على


رصيف الحاويات
رصيف الحاويات


مليون حاوية طاقة التدول بالميناء سنويا
13 مليون حاوية طاقة التدول بالميناء سنويا


الأوناش العملاقة بالميناء
الأوناش العملاقة بالميناء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة