اليوم.. بدء تنمية مهارات 300 شاب بمبنى المحاكاة بهيئة قناة السويس

السبت، 20 ديسمبر 2014 07:33 ص
اليوم.. بدء تنمية مهارات 300 شاب بمبنى المحاكاة بهيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن طارق حسنين المتحدث الرسمى لهيئة قناة السويس، فى بيان صادر عن الهيئة مساء أمس الجمعة، أن مؤسسة "مصر دوت بكرة" لتنمية المهارات، بالتعاون مع هيئة قناة السويس، ورعاية الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، تبدأ اليوم السبت، وبالمشاركة مع عدد من القيادات المصرية الناجحة بالشركات العالمية والشركات المحلية وأصحاب المشاريع الناجحة وأساتذة الجامعات ومنظمات الشباب والتنمية، ثانى فعاليات منتدياتها، والتى تنطلق تحت شعار "أنت.. القرار ليك لوحدك".

وتهدف الفعاليات إلى توجيه وإرشاد حوالى 300 شاب ورائد أعمال لتنمية مهاراتهم وأدواتهم، فى مختلف الاتجاهات «التسويق، الموارد البشرية، الإدارة، البحث، الابتكار، التنمية المجتمعية، ريادة الأعمال، المبيعات»، من خلال 20 موجهًا من كبار رجال الأعمال المصريين الناجحين بالشركات الدولية والمحلية، وعدد من المشاهير والمسئولين فى عدد من القطاعات «التكنولوجيا، سلع استهلاكية والتجارة، والخدمات المصرفية»، وكذلك لفيف من أساتذة الجامعات.

وأشار طارق حسنين المتحدث الرسمى لهيئة قناة السويس، إلى أن فعاليات منتدى "مصر دوت بكرة"، ، الموجّه للشباب وطلبة الجامعات ورواد الأعمال تبدأ من مركز المحاكاة والتدريب البحرى بالإسماعيلية، حيث يشرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، عرضاً تقديمياً عن مشروع مصر القومى للتنمية بمنطقة قناة السويس، وكذلك مشروع قناة السويس الجديدة لخدمة التجارة العالمية، ثم كلمة للمهندس على الفرماوى رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر دوت بكرة، حول دور المؤسسة فى نشر الوعى وتنمية مهارات الشباب من أجل حاضر ومستقبل أفضل، عقب ذلك ينتقل المشاركون فى المنتدى إلى نادى الشاطئ "الدنفاه" بمدينة الإسماعيلية لبدء فعاليات المنتدى.

وأضاف المتحدث الرسمى للهيئة، أن المنتدى يتمحور حول موضوع وهدف واحد تحت شعار "أنت.. الوقت ده وقتك والقرار ليك لوحدك" بهدف التشجيع على التواصل والتفاعل والتعلم واغتنام الفرص المناسبة وكيفية تحقيق الأهداف الشخصية، وكيفية فن التفاوض فى ريادة الأعمال، ومواجهة الصعوبات والتحديات، بالإضافة إلى كيفية بدء وتطوير مشروع ناجح، وإدارة الحياة العملية، وتنمية روح الابتكار.

وتابع طارق حسنين، أن المنتدى ينطلق فى اتجاهين مختلفين الاتجاه الأول عبارة عن "دوائر للتعلم"، حيث يتم تقسيم الشباب إلى مجموعات تلتقى كل 6 مجموعات على حدة مع 6 خبراء فى ترتيب زمنى مجدول بحيث تلتقى كل مجموعة من كل خبير، والاتجاه الثانى يتمثل فى "3 ندوات لتنمية المهارات" كنظام محاضرة مفتوحة، فى كيفية التعلم من السلبيات والإيجابيات.

وشدد على "مصر دوت بكرة" تسعى جاهدة لبناء منصات للمصريين فى كل مكان، والتواصل والتعاون من خلال مجموعة متنوعة من أدوات الإعلام الجديد، بهدف التنمية ورفع كفاءة رواد الأعمال والطلبة والخريجين فى مصر، مع التركيز فى المقام الأول على مساعدة الأفكار الجيدة وعرض الشخصيات المصرية الناجحة، والتى تُتخذ كقدوة ونموذج مع عرض جميع وجهات النظر التى تعلى من شأن المصلحة العامة لنمو البلد بعيدًا عن المسائل المتعلقة بالسياسة والدين، وكيفية تحديد نقطة البداية للانطلاق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة