نقابة الأطباء تطالب بتعديل حوافز المناطق النائية فى قانون المهن الطبية

السبت، 20 ديسمبر 2014 01:51 م
نقابة الأطباء تطالب بتعديل حوافز المناطق النائية فى قانون المهن الطبية نقابة أطباء مصر
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت نقابة أطباء مصر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتعديل فقرة حوافز المناطق النائية بقانون تنظيم شئون المهن الطبية المعروف إعلامياً بقانون الحوافز، بالإضافة إلى تعديل قرار وزير الصحة الخاص بالمناطق النائية حتى يحصل الأطباء على حقوقهم المالية، سواء المغتربية أو غيرهم.

وقالت نقابة أطباء مصر فى بيان لها اليوم إنها وافقت على مشروع قانون الكادر المقدم من الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة أطباء القاهرة، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء تعديلات تختص بزيادة المخصصات المالية لمرتبات العاملين الحاليين بباب الأحكام الانتقالية، بالإضافة إلى تحديد جهة تقيم ساعات الاعتماد للدورات العلمية مع تغير مسمى حافز المناطق النائية لحافز ذات طبيعة خاصة وحافز مخاطر واقرار بدل انتقال.

وأشارت نقابة أطباء مصر إلى أن القانون الجديد سيدرج به منظومة علاج الأطباء مجانا بجميع الجهات الطبية للدولة مع تعديل نسبة حافز النوبتجيات، ليصبح 150% للساعة المسائية و200% للساعة الليلية من آخر ساعة عمل، بالإضافة إلى إسكان وظيفى بالمناطق النائية أو بدل سكن.

وأوضحت نقابة أطباء مصر أن مشروع الكادر الجديد التى تعتزم عرضه على البرلمان المقبل سيتضمن مجموعة من المميزات أولها ربط جزء من الأجر بالتفرغ للعمل الحكومى، بالإضافة إلى ربط جزء من الأجر بالمستوى العلمى وبالتعليمى والتدريب المستمر، فضلاً عن إضافة ثلاث علاوات على مربوط الدرجة الثالثة ورفع قيمة معاش نهاية الخدمة وزيادة قيمة بدل العدوى.

كما سيضمن القانون الجديد إنشاء صندوق للمعاش التكميلى، بالإضافة إلى تقييم مهنى للأطباء مبنى على البروتوكولات العلمية مقابل الحقوق والواجبات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة