4 أحزاب تتضامن مع عمال "المشروعات الهندسية" المعتصمين

الأحد، 21 ديسمبر 2014 04:06 م
4 أحزاب تتضامن مع عمال "المشروعات الهندسية" المعتصمين اعتصام عمال ـ أرشيفية
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت 4 أحزاب سياسية تضامنها مع عمال شركة "المشروعات الهندسية والصناعية"، المعتصمين بمقر الشركة بفرعيها بشبرا الخيمة والقطامية، للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة، وصرف علاوة الـ10%.

وقالت أحزاب "التحالف الشعبى الاشتراكى والدستور والتيار الشعبى – تحت التأسيس- والعيش والحرية – تحت التأسيس"، فى بيان لها، إن عملية التشريد الممنهج لعمال مصر يسير على قدمٍ وساق مع اتجاه الدولة الواضح بالمضى قدُما وبوتيرةٍ سريعة للخصخصة وهدم القطاع العام، على حد قولهم، مؤكدة على دعمها لكل العمال المناضلين من أجل استعادة مصانعهم فى جميع أنحاء البلاد.

وأضاف البيان، "فى ظل تجاهل المسئولين فى الدولة لمطالب الفقراء، يستمر للأسبوع الثالث اعتصام عمال شركة "المشروعات الهندسية والصناعية" بمقر الشركة بفرعيها فى شبرا الخيمة والقطامية، ولم تتوقف حركة العمال عند ذلك، بل إنهم قاموا بالتظاهر لمدة ثلاثة أيام متواصلة أمام مجلس الوزراء، الذى وعدهم بتنفيذ مطالبهم، إلا أن أحداً لم يحرك ساكناً".

ولم يتحدث أحد مع العمال ولم يجدوا سوى تهديدات الداخلية الغليظة لهم بالانصراف والا فالعصاه جاهزة، مما دفع أحد العمال ويدعى "أحمد شقاوة" لمحاولة الانتحار".

وتابع البيان، "لم يطلب العمال من دولةٍ تدعى الحفاظ على حقوقهم والبناء من أجلهم سوى صرف رواتبهم التى تأخرت لأكثر من ثلاثة أشهر، لأسباب لا يعلمها سوى رئيس الشركة القابضة، والذى تهرّب من العمال منذ أن أعلنوا اعتصامهم بمقر الشركة".

وذكر البيان أن الإدارة قررت فتح الباب لعدد 500 عامل للخروج على المعاش المبكر مقابل 1500جنيه عن كل عامٍ قضاه فى الشركة، فى حين تتحجج بعدم وجود أعمال تغطى حجم الأجور الأساسية للعمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة