أزمة بالشرقية إثر تمزيق يافطة مدرسية تحمل اسم شهيد بعد ساعات من تعليقها.. والدة الشهيد: "دمه راح هدر".. والمحافظ: لم أتعمد تجاهل أسرته.. والتعليم: تحقيقات بمعرفة الشرطة لضبط مرتكبيها

الأحد، 21 ديسمبر 2014 09:18 ص
أزمة بالشرقية إثر تمزيق يافطة مدرسية تحمل اسم شهيد بعد ساعات من تعليقها.. والدة الشهيد: "دمه راح هدر".. والمحافظ: لم أتعمد تجاهل أسرته.. والتعليم: تحقيقات بمعرفة الشرطة لضبط مرتكبيها اللافتة بعد تمزيقها
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مزق مجهولون يافطة مدرسة البوبسطة الإعدادية بالزقازيق، بعد ساعات من إطلاق عليها اسم الشهيد "كيرلس فاضل" لتسبب إثارة أزمة جديدة، والذى فسره بأنه مدبر لزيادة الاحتقان خاصة بعد سابق اتهام محافظ الشرقية "الدكتور سعيد عبدالعزيز" بتجاهل الأسرة ومعاملتهم بشكل غير لائق بمكتبة قبل عدة أيام.
لافتة المدرسة فور تعليقها
لافتة المدرسة فور تعليقها

وقال صلاح عثمان مستشار محافظ الشرقية لشئون التعليم، إنه تم تعليق اليافطة يوم الأربعاء الماضى فى احتفالية بحضور أهالى المنطقة وأسرة الشهيد تكريما له، وأن عامل المدرسة توجه لأداء صلاة فجر الخميس وعاد وجد اليافطة- وهى بلاستيكية- ممزقة.
اللافتة بعد تمزيقها
اللافتة بعد تمزيقها

وأضاف "عثمان" أنه سيتم تعليق يافطة أخرى، وتكثيف الحراسة على المدرسة وتحرير محضر بالواقعة لضبط مرتكبيها.
الشهيد مع زملائه بالكتيبة
الشهيد مع زملائه بالكتيبة

من جانبها قالت "سلوى فوزى" والدة الشهيد لـ"اليوم السابع" إنها فوجئت بالحادث ولا تعلم سبب ذلك مطالبة بضرورة التحقيق فى الواقعة، لافتة أن إطلاق اسمه على المدرسة هو الشىء الوحيد الذى "برد نارها" واعتبرت إزالتها بأن دمه راح هدر، معربة عن حزنها بسبب بالواقعة وقالت: "دمه راح هدر".
الشهيد كيرلس فاضل
الشهيد كيرلس فاضل

وفى ذات السياق أعرب عدد من أهالى منطقة النحال الكائنة بها المدرسة عن استيائهم من الحادث، وفسروا ذلك أنه هدفه إثارة الاحتقان الطائفى خاصة أن المنطقة بها أكبر تجمع شعبى لأقباط، وأنه مخطط قذر استغل أزمة الأسرة مع المحافظ السابقة لإشعال ذلك.

يجدر بالإشارة أن "كيرلس فاضل" هو أحد شهداء مذبحة كرم القواديس التى وقعت فى 25 أكتوبر 2014 وأسفرت عن استشهاد العشرات من الضباط والمجندين.
قرار المحافظ بإطلاق اسم الشهيد كيرلس

قرار المحافظ بإطلاق اسم الشهيد كيرلس

موضوعات متعلقة:

والدة الشهيد كيرلس بعد إطلاق اسمه على مدرسة بالشرقية: دمه لم يذهب هدرًا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة