"تنسيقية 30 يونيو" تعلن: نتخذ إجراءات قانونية لمنع ترشح أعضاء "الوطنى" و"الإخوان" للبرلمان.. وتعترف: جماعة الإخوان نشرت الإرهاب وفرضت سياسات القبضة الحديدية التى كانت سببا فى ثورة 25 يناير

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 03:36 م
"تنسيقية 30 يونيو" تعلن: نتخذ إجراءات قانونية لمنع ترشح أعضاء "الوطنى" و"الإخوان" للبرلمان.. وتعترف: جماعة الإخوان نشرت الإرهاب وفرضت سياسات القبضة الحديدية التى كانت سببا فى ثورة 25 يناير مجلس الشعب - أرشيفية
كتبت سمر سلامة وإسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت تنسيقية 30 يونيو فى مؤتمرها الصحفى اليوم الاثنين، أن ثورة 25 يناير تعرضت لمؤامرة من قوى معادية فى الداخل والخارج، ولابد أن يقبض الشعب المصرى على مصيره، ويتخلص من هيمنة القوى الاستعمارية، ولصوص المال العام وجماعات المصالح وناهبى الثورة.

وأوضحت تنسيقية 30 يونيو فى بيان صادر خلال مؤتمر لإعادة تفعيل دور التنسيقية لمواجهة فلول نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك وجماعة الإخوان، أن هناك قويا معادية تتحايل على الشعب المصرى ومنها جماعة الإخوان المسلمين والتى تسلمت السلطة لكى تقطع الطريق أمام استكمال الثورة.

وتابع البيان، قوى الظلام حكمت عاما دون أن تؤمن بقيمة هذا الوطن، وتآمرت على البلاد وفتحت الطريق أمام القتلة والمهربين وعاثت فى أركان الدولة فساد، وشقت الصف وروعت الآمنيين وزرعت بذور الفتنة، مما دفع الشعب للثورة ضدهم وإقصائهم فى الحياة السياسية.

واستطرد البيان الصادر عن حركة تنسيقية 30 يونيو: جماعة الإخوان نشرت الإرهاب، مما استدعى سياسات القبضة الحديدية التى كانت سببا فى ثورة 25 يناير، والتنكيل ببعض شباب الثورة.

واختتم البيان قائلا: دور تنسيقية 30 يونيو عاد من جديد لحشد الشباب وقطاعات المجتمع المختلفة للعودة لميدان العمل الوطنى لمواجهة جماعة الإخوان وفلول نظام مبارك.

من جانبه قال محمد فاضل عضو تنسيقية 30 يونيو، إن الحركة بدأت فى اتخاذ عدد من الخطوات القانونية لمنع قيادات وأعضاء الحزب الوطنى من الترشح فى الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالحكم القضائى الصادر من محكمة القضاء الإدارى فى الدعوى رقم 1593 لسنة 34 ق بوقف تنفيذ قرار جهة الإدارة السلبى بالامتناع عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع أعضاء الحزب الوطنى من الترشح للبرلمان القادم.


وأكد محمد فاضل عضو تنسيقية 30 يونيو خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم الاثنين، أن رئيس الجمهورية بصفته ورئيس اللجنة العليا للانتخابات مسئولين عن تنفيذ الحكم القضائى، بالإضافة إلى نص المادة 100 من الدستور أن الامتناع عن تنفيذ الأحكام القضائية جريمة يعاقب عليها القانون، لافتا أن الحكم ينطبق أيضا على أعضاء الإخوان المسلمين.


موضوعات متعلقة

"تنسيقية 30 يونيو": خطوات قانونية لمنع قيادات "الوطنى" من خوض الانتخابات













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة