"الجزيرة" تبدى استعدادها للاعتذار للقاهرة.. وحلفاء الإخوان يدعون لتأسيس فضائية بالاكتتاب.. ومدير القناة القطرية: نأمل أن نعود لمصر اليوم قبل غد.. وقيادى بالجماعة: سنعتمد على الإبداعات الإلكترونية

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 12:53 م
"الجزيرة" تبدى استعدادها للاعتذار للقاهرة.. وحلفاء الإخوان يدعون لتأسيس فضائية بالاكتتاب.. ومدير القناة القطرية: نأمل أن نعود لمصر اليوم قبل غد.. وقيادى بالجماعة: سنعتمد على الإبداعات الإلكترونية ياسر أبو هلالة رئيس شبكة قنوات الجزيرة
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى ياسر أبو هلالة رئيس شبكة قنوات الجزيرة استعداده للاعتذار عن أى خطأ وقعت فيه القناة إذا كان صحيحا –بحسب قوله- وأشار إلى أن القناة تأمل فى العودة إلى القاهرة اليوم قبل الغد، كما شدد على أن الجزيرة تستخدم قاموسا عالميا وأنها فتحت المجال بالساعات أمام خصوم الرئيس المعزول محمد مرسى.
وقال أبو هلالة فى تصريحات صحفية بجريدة القدس العربى: "إذا كان للإعلام الآخر قاموسه فهو حر ولا نلزم أحدا بقاموسنا، وإذا كان وقع خطأ ما، فالمحطة ترحب بإرساله لها لتعتذر عنه إذا كان صحيحا، لكن لا يمكن أن يلزمنا أحد بقاموسه".
وأضاف أبو هلالة: "الجزيرة دفعت مبالغ طائلة لاستضافة خصوم الرئيس مرسى وفتح المجال لهم ساعات على الهواء، متسائلا: "ألا يعتبر هذا توازنا فى الرأى والرأى الآخر؟" -.
وتابع: "الكرة فى مرمى من يمنعون "الجزيرة" من التغطية، فقد أرغمنا على مغادرة بعض الدول، ونحن ننتهز أى فرصة تسمح لنا بالعودة".
وواصل حديثه قائلا : "نأمل أن نعود للقاهرة اليوم قبل الغد، ونؤكد أن قاموس الجزيرة هو قاموس عالمى تعتمده «بى بى سى» و"رويترز" و"سى أن أن" وكل المحطات العالمية".

فى السياق ذاته، تسبب قرار إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر فى حالة من الارتباك لدى جماعة الإخوان والمتحالفين معها، حيث دعا المهندس حاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط المصريين بالخارج للاكتتاب لإنشاء مشروع إعلامى مستقل يعبر عن الثورة المصرية وآمال وطموحات المصريين بعيدا عن سيطرة رأس مال رجال الأعمال وأصحاب المصالح.
وقال فى بيان له: "دعوة جادة للمصريين بالخارج والداخل للتفكير الجدى والتداعى للاكتتاب بمشروع إعلامى مصرى مستقل يعبر عن آمالهم وآلامهم".

وتابع :"الإعلام سلاح هام فى معركة الوعى، مشيرًا إلى أنه رغم أهمية وكفاءة وحسن انتشار الإعلام البديل فى وسائل التواصل الاجتماعى، يظل للإعلام المرئى كلمته".

من جانبه، قال سمير الوسيمى القيادى بحزب الحرية والعدالة " المنحل بحكم قضائى" والمتواجد فى قطر، إن هناك بدائل كثيرة بعد وقف قناة الجزيرة مباشر مصر، موضحا أن هناك قنوات أخرى فضائية داعمة ومؤيدة لما أسماه بـ"الحراك الثورى فى مصر "ولها تأثيرها وتتطور وربما تحتل مكانة أكبر فى القريب العاجل.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من قطر : "هناك وسائل إعلامية عالمية تغطى الأحداث ولو بنسبة، وهناك إبداعات إلكترونية فاقت كل التوقعات وتصل برسائل الثورة والحراك المصرى إلى العالم أجمع وبجهود شبابية مخلصة من توجهات كثيرة".

فى المقابل وصف ثروت الخرباوى، نائب رئيس حزب المحافظين، قرار إعلان قنوات الجزيرة بغلق قناة الجزيرة مباشر بأنها خطوة للأمام تأخرت ولكنه جيد لقطر أنها تقدمت بفعل ذلك فى مثل هذا التوقيت.

وأوضح الخرباوى أن قطر أدركت أنه من الخطر عليها شخصيا وعلى مصالحها أن تقف موقف العداء اتجاه مصر، فهى لم تكن تعادى حكومة أو نظام بل كانت تعادى الشعب المصرى بأكمله.

وقال مساعد رئيس حزب المحافظين، إن الشعب المصرى ينتظر خطوات أخرى أكثر قوة من قبل قطر اتجه مصر تدعم فيها الاستقرار المصرى.

موضوعات متعلقة:

نيويورك تايمز: غلق "الجزيرة مباشر مصر" رضوخ قطرى للضغوط الخليجية والمصرية.. الصحيفة الأمريكية: القرار يعد انتصارا كبيرا للرئيس السيسى.. واعتراف من الدوحة بحكم الرئيس الذى طالما شككت فى شرعيته


أقرأ أيضاً..

أزمة فى الأهلى بسبب قيد “جمال وجدو” بالقائمة الأفريقية

مستحقات عبد الواحد وفتح الله تهدد “ميزانية” الزمالك بالعجز

بالفيديو .. 2014 عام الفضائح الكروية.. ماكينات ألمانيا تدهس السامبا.. طواحين هولندا “فرمت” أسبانيا.. الريال يتلقى الهزائم من البايرن وأتليتيكو

عبد الله جورج لـ”كايرو كورة”: لن أنضم لمجلس الزمالك بالقضاء..حسام حسن وميدو “لسة بدرى عليهم” فى التدريب

المنتخب الأولمبى يتلقى موافقة مبدئية من 3 دول لإقامة وديات يناير

شاكيرا تسخر من بيكيه على “فيس بوك” بسبب ميسى

طارق حامد يعود للزمالك بعد 10 أيام

“انقلاب” فى مجلس اللجنة الأولمبية

أليجرى: آسف على خسارة السوبر.. وطريق اليوفى مفتوح فى الدورى وأوروبا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة