تفاصيل القبض على أسامة السمرى"ريان عصر الإخوان".. هارب من تنفيذ 23حكما قضائيا بإجمالى 55 سنة سجن.. واستولى على 20 مليون جنيه من ضحاياه بزعم توظيفها..واختاره عبد المنعم أبو الفتوح منسقا لحملته بالمطرية

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 05:23 م
تفاصيل القبض على أسامة السمرى"ريان عصر الإخوان".. هارب من تنفيذ 23حكما قضائيا بإجمالى 55 سنة سجن.. واستولى على 20 مليون جنيه من ضحاياه بزعم توظيفها..واختاره عبد المنعم أبو الفتوح منسقا لحملته بالمطرية المتهم
كتب محمود الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على التفاصيل الكاملة لأخطر قضية توظيف أموال جرت تفاصيلها فى عهد جماعة الإخوان الإرهابية.. الارتباط لم يكن بين المتهم والإخوان بالزمن فقط لكنه كان أحد أذرع حزب مصر القوية بل كان الذراع الأولى لهم بمنطقة المطرية شرق القاهرة، لذلك يستحق لقب "ريان عصر الإخوان".

الاسم بالكامل كما تحمله بطاقته الشخصية أسامة أحمد العراقى أبو سمرى وشهرته أسامة السمرى مواليد 24 مارس 1972 متزوج ولديه ثلاثة أبناء، المهنة المدونة فى تحقيق شخصيته موظف بإمكو للمستلزمات الطبية – شركة فريندز والعنوان المدون فى البطاقة 8 ش تل الحصن من شارع شجرة مريم - الخارجة - المطرية – القاهرة فى حين أن العنوان الذى كان يلتقى فيه بضحاياه هو 14 ش محمد الأمير ( بيت الشيخ المسير ) – المطرية وبه مكتبه الخاص بالإضافة إلى مقر حزب مصر القوية بالمطرية، ورقم بطاقة الرقم القومى الخاصة به / 27203240103818 .
agdheasddd23120
المتهم
تفجرت القضية فى شهر ديسمبر عام 2013 عندما فوجئ ضحاياه بامتناعه عن رد الأرباح المتفق عليها نظير الأموال التى حصل عليها منهم بحجة مروره بأزمة فى عملية استيراد المستلزمات الطبية وعدم تمكنه من تسويقها نظرا للظروف التى تمر بها البلاد.

وفجأة اختفى المتهم وبدأت عملية البحث ولجوء ضحاياه للنيابة العامة لتقديم بلاغات بموجب إيصالات الأمانة التى حررها لهم، ودلت المعلومات الأولية على أن عدد ضحاياه مابين 150 إلى 200 مواطن ليسوا من القاهرة الكبرى فقط، منهم ينتمون لمحافظات أخرى مثل المنوفية، التى منها إحدى ضحاياه التى أصيبت بأزمة صحية فور علمها أنها وقعت فريسة لنصاب استولى على كل أموالها، وتوفيت إثر ذلك بتاريخ 26 أبريل الماضى.
agdheasddd23120
ريان عصر الأخوان

ودلت التحريات الأولية أن إجمالى المبالغ التى استولى عليها "ريان عصر الإخوان" ما بين 18 إلى 20 مليون جنيه، وصدر بشأنه 23 حكمًا قضائيًا بإجمالى 55 سنة سجنًا.

وأكدت التحريات أن المتهم برز نشاطه السياسى خلال فترة 2011 بمنطقة المطرية، وانضمامه لحزب مصر القوية، واعتاد التقاط الصور مع الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح الذى اختاره منسقا عاما لحملته فى الانتخابات الرئاسية عام 2012 بمنطقة المطرية، وبدأ ينشط بين المواطنين بشكل ملحوظ حتى تمكن من إقناع البعض منهم بقدرته على توظيف أموالهم فى مجال تجارة المستلزمات الطبية التى يقوم باستيرادها من الخارج ويتم تسويقها للمستشفيات والعيادات الطبية داخل مصر وذلك مقابل 6 % يقوم بصرفها شهرياً لم يكن ضحاياه من البسطاء بل تمكن بطريقته من الوصول إلى مستويات أعلى وظيفيًا وعلميًا فمنهم الطبيب والمهندس والأستاذ الجامعى بالإضافة إلى الميكانيكى والعامل والموظف البسيط وحتى الأرامل وأحدهم محفظ قرآن ضرير، ويبدو أن حصوله على عضوية نادى وادى دجلة والتى حصل عليها منذ عامين مكنته من الوصول إلى تلك الفئات التى وقعت فريسة له.
أسامة السمرى
أسامة السمرى
وفى مساء أمس الاثنين شاهده أحد ضحاياه وهو يجلس على أحد المقاهى بمنطقة حلمية الزيتون والذى استنجد بالمواطنين للتحفظ عليه لحين وصول الشرطة، وبالفعل تم التحفظ عليه، وبإخطار اللواء عبدالعزيز رئيس مباحث شرق القاهرة واللواء محمد توفيق واللواء محمد قاسم تم توجيه العقيد وائل متولى لسرعة القبض عليه، وتم اقتياده إلى قسم شرطة المطرية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده وحضر لديوان القسم مجموعة من ضحاياه منهم أستاذ بكلية الشريعة والقانون والذى حصل على 7 أحكام ضد المتهم لاستيلائه على مبالغ تجاوزت 2 مليون جنيه بالإضافة إلى تجمع أكثر من 20 ضحية أخرى، قاموا بتسليم الأحكام الصادرة لصالحهم ضد المتهم أسامة السمرى.

وكشف مصدر أمنى، أن التحريات دلت عن قيام المتهم بتحويل مبالغ مالية خارج مصر خلال الفترة الماضية، وأن الأحكام الصادرة ضده لخيانته الأمانة سواء بتوقيعه إيصالات أمانة بالمبالغ التى استولى عليها من ضحاياه أو شيكات بدون رصيد .


المتهم
المتهم


ايصال أمانة<br>
ايصال أمانة


المتهم مع عبد المنعم أبو الفتوح
المتهم مع عبد المنعم أبو الفتوح

مستند رسمى
مستند رسمى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة