مجلس الوزراء: لا يوجد نظام وافدين فى الانتخابات البرلمانية

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 09:46 م
مجلس الوزراء: لا يوجد نظام وافدين فى الانتخابات البرلمانية اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، أنه لاتطبيق لنظام لجان الوافدين بالانتخابات البرلمانية، وتكون بمحل إقامته الثابت بالرقم القومى.

وقال اللواء رفعت قمصان، فى مداخلة هاتفية، مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة" عبر فضائية "cbc"، إنه يوجد 84 دائرة ذات مقعد واحد، و123 دائرة ذات مقعدين بالنسبة للنظام الفردى، و30 دائرة لها 3 مقاعد.

وذكر مستشار رئيس الوزراء أنه سيتم تقسيم الجمهورية إلى 4 دوائر بنظام القوائم، ولابد من الالتزام بنسبة عدد من المرشحين بالمحافظات.

وأوضح اللواء رفعت قمصان، أن اللجنة العليا للانتخابات أمامها قراران، أولهما قرار دعوة الناخبين للانتخاب، يتبعه إغلاق التسجيل بقاعدة البيانات، والقرار الثانى تحديد مواعيد الإجراءات الانتخابية، مشيرًا إلى أن تغيير بيانات الناخب يكون بالمحاكم الابتدائية، ودراستها من العليا للانتخابات، ويتم إغلاق قاعدة البيانات بدعوة الناخبين للانتخاب.


موضوعات متعلقة

خبراء دستوريون: قانون "تقسيم الدوائر" دستورى والطعن عليه لا يؤثر على سير الانتخابات.. ويؤكدون: لا يحمل أى عوار.. ولجنة إعداد القانون: راعينا القواعد الدستورية ونسب الانحراف بين الدوائر لا تتجاوز 8.%










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة