"الشباب والرياضة" ببورسعيد تحتفل بذكرى الانتصار على العدوان الثلاثى

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 07:54 ص
"الشباب والرياضة" ببورسعيد تحتفل بذكرى الانتصار على العدوان الثلاثى الدكتور عصام شرف
بورسعيد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت محافظة بورسعيد الليلة الماضية بالذكرى الثامنة والخمسين لانتصارها على العدوان الثلاثى يوم 23 ديسمبر عام 1956، حيث نظمت مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة حفلا بهذه المناسبة تحت رعاية الوزير خالد عبد العزيز، بالتعاون مع مشروع الكوبانية الثقافى للحفاظ على تراث بورسعيد ومدن القناة.

وحضر الحفل نخبة من الشخصيات السياسية والأكاديمية، من بينهم الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، وذلك إلى جانب الجماهير من أبناء المحافظة.

وخلال الحفل، قام الدكتور عصام شرف بتكريم اسم اللواء الراحل محمود قناوى الذى يعد أحد أبطال المقاومة الشعبية بالمحافظة وتسلم شهادة التكريم عنه نجله الرائد محمد قناوى، كما تم تكريم العميد خالد العوادلى رئيس مباحث التموين الحالى لأدائه المتميز.

حضر الفعالية الشاعران سيد حجاب وأحمد تيمور، وشارك فيها شباب مشروع الكوبانية الثقافى وعدد من شباب الأحزاب الذين استعرضوا بطولات ملحمة شعب بورسعيد خلال معركة 1956 من خلال فيلم وثائقى قصير وأغانى السمسمية وأغانى بورسعيد الوطنية التى رددها الراحل عبد الحليم حافظ وقيثارة الشرق أم كلثوم وأروع ما غنت الفنانة شادية لبورسعيد.

وفى نفس السياق، شهد قسم العرب ببورسعيد حالة من التلاحم بين رجال الشرطة والأهالى احتفالا العيد القومى للمحافظة وتأكيد على حالة الاستقرار الأمنى، حيث تبادلت مجموعات من أبناء المحافظة التهنئة مع ضباط وأفراد الشرطة بالقسم.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة