حرب رونالدو و ميسى "بلا نهاية".. "الدون" يحتكر الألقاب وصدارة الهدافين.. و"البرغوث" الأعلى أجرًا فى العالم بـ20 مليون يورو سنويا.. كريستيانو "الأكثر إصابة".. وصراع "الكرة الذهبية" مستمر

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 09:24 ص
حرب رونالدو و ميسى  "بلا نهاية".. "الدون" يحتكر الألقاب  وصدارة الهدافين.. و"البرغوث" الأعلى أجرًا فى العالم بـ20 مليون يورو سنويا.. كريستيانو "الأكثر إصابة".. وصراع "الكرة الذهبية" مستمر رونالدو و ميسى
مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلا عن العدد اليومى
للعام الخامس على التوالى، تبقى المنافسة مشتعلة بين البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، والأرجنتينى ليونيل ميسى، مهاجم برشلونة، دون توقف، وذلك منذ قدوم «الدون» إلى الدورى الإسبانى فى صيف 2009، حيث يبقى الصراع بينهما على الألقاب الفردية والجماعية، وشهد عام 2014 الذى يلفظ أنفاسه الأخيرة، منافسة أكثر شراسة بين رونالدو وميسى، خاصة فى آخر شهرين، حيث يقترب الإعلان عن جائزة أفضل لاعب فى العالم، التى سيتم الإعلان عنها فى شهر يناير المقبل. وبالنظر إلى الأرقام والإحصائيات التى حققها رونالدو وميسى هذا العام، فإن البرتغالى يتفوق فى الألقاب الجماعية، بينما حطم «البرغوث الأرجنتينى» أرقاما فردية ظلت خالدة لأعوام عديدة، فيما يلى تقدم «اليوم السابع» مقارنة بالأرقام بين رونالدو وميسى فى 2014:

الدون يتفوق فى التهديف
يتفوق رونالدو على ميسى فى عدد الأهداف التى سجلها هذا العام، 60 هدفا بجميع المسابقات مع فريقه ومنتخب البرتغال، مقابل 58 هدفا لميسى مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين.

الجوائز
حاز رونالدو على جائزة أفضل لاعب فى عام 2013، التى تم الإعلان عنها مطلع هذا العام، وجائزة أفضل هداف فى الليجا الموسم الماضى «31 هدفا»، وهداف أوروبا «الحذاء الذهبى» مناصفة مع الأوروجويانى لويس سواريز، أما ميسى فحصل على جائزة أفضل هداف فى تاريخ الدورى الإسبانى «258 هدفا» محطما الرقم الذى كان مسجلا باسم الأسطورة تيلمو زارا «251 هدفا»، وأصبح هداف دورى أبطال أوروبا بعدد «74 هدفا»، والذى كان مسجلا باسم أسطورة الريال السابق، راؤول جونزاليس «71 هدفا»، كما فض الشراكة مع ألفريدو دى ستيفانو نجم ريال مدريد الراحل على صدارة هدافى مباريات الكلاسيكو، بعدما سجل «هاتريك» فى شباك النادى الملكى فى اللقاء الذى انتهى بفوز برشلونة 4/3 بالليجا فى مارس الماضى، لينفرد بصدارة هدافى مباريات الفريقين بـ21 هدفا.

ميسى يكسب فى المونديال
تفوق ميسى على غريمه رونالدو فى مونديال البرازيل الذى أقيم فى الصيف الماضى، حيث قاد الأرجنتينى منتخب بلاده إلى نهائى البطولة قبل أن يخسر أمام ألمانيا «البطل»، بينما ودع رونالدو البطولة العالمية من الدور الأول.

كريستيانو «ملك» الألقاب
حقق رونالدو تفوقا ساحقا على ميسى فى الألقاب الجماعية مع فريقه ريال مدريد هذا العام، حيث حقق «الدون» أربعة ألقاب، وهى (كأس ملك إسبانيا - دورى أبطال أوروبا - كأس السوبر الأوروبى - كأس العالم للأندية)، بينما ودع ميسى هذا العام برصيد خال من الألقاب الجماعية مع البارسا.

سباق الكرة الذهبية «مستمر»
تبقى المنافسة دائرة بين رونالدو وميسى على الكرة الذهبية لهذا العام أيضا، والتى سيعلن عنها فى شهر يناير المقبل، حيث اختار «فيفا» الثنائى بجانب الحارس الألمانى مانويل نوير فى القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة، ويعتبر هذا العام السابع الذى يتنافس فيه اللاعبان على الذهبية.

البرغوث الأغلى عالميا
جدد برشلونة عقد ميسى منتصف العام، لمدة موسمين آخرين على أن ينتهى فى 2018 براتب سنوى نحو 20 مليون يورو سنويا، وذلك بعد مفاوضات طويلة، وتم تعديل راتب المهاجم الأرجنتينى ليتجاوز الراتب السنوى لمنافسه رونالدو (17 مليون يورو) وفقا لآخر عقد له مع الريال.

الإصابات تداهم الدون أكثر
تعرض رونالدو إلى إصابتين خلال عام 2014، الأولى كانت فى إبريل وأبعدته 17 يوما عن الملاعب ليغيب عن 5 مباريات خلال هذه الفترة، والثانية كانت فى مايو، حيث غاب نحو 33 يوما.

120 مليون يورو القيمة التسويقية للنجمين
يتساوى رونالدو مع ميسى من حيث القيمة التسويقية لكل منهما فى الوقت الحالى، وقدرها 120 مليون يورو.

الانفو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة