طبيبة نفسية تنصح: ابتعدى عن التوتر للحفاظ على شباب بشرتك

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 02:08 م
طبيبة نفسية تنصح: ابتعدى عن التوتر للحفاظ على شباب بشرتك التوتر العصبى من أكثر المؤثرات السلبية على مظهر المرأة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتقد بعض السيدات أن معالم تقدم سن البشرة والشيخوخة المبكرة من ظهور شعر أبيض فى سن صغيرة أو تجاعيد العين والذقن تتوقف على العوامل الوراثية وحسب، على الرغم من أن الحالة النفسية والشد والتوتر العصبى من أكثر المؤثرات السلبية على مظهر المرأة.

ابتعدى عن التوتر للحفاظ على شباب بشرتك
تقول الدكتورة "شيماء عرفة"، أخصائى الطب النفسى: العوامل الوراثية ليست المسئولة الأولى والأخيرة عن معالم تقدم سن البشرة والأمراض المتعلقة بحالات الشيخوخة المبكرة، كعرق النسا وآلام الظهر والرقبة، فضلا عن بعض العوامل الظاهرية كانتشار الشعر الأبيض وظهور النمش بالوجه والكفين.

النساء هن الأكثر عرضة لمعالم الشيخوخة
وتتابع: إنما الحالة المزاجية والنفسية من أكثر المسببات لمثل هذه الأعراض، لذلك ينصح الأطباء النفسيون كل النساء بالبعد عن التوترات العصبية ومحاولة التزام الهدوء الداخلى، طبقا لبعض الدراسات العلمية المتخصصة فى الجانب النفسى لدى النساء، والتى أثبتت أن النساء الأكثر عاطفة وتأثرا بالأشياء من حولهن. وأن هرموناتهن هى الأكثر تأثرا بالحالة النفسية والمزاج العام لهن، ومن ثم إما أن تأتى هذه الآثار النفسية السلبية على المرأة بأمراض عضوية أو تأتى بشيخوخة وأعراض تقدم السن فى وقت مبكر، وحسنها لن تستطيع الكريمات والعمليات الجراحية حصر هذه المشاكل التجميلية.


موضوعات متعلقة

عدد ساعات النوم يقلل من متاعب الصيام

"فيس بوك" يطلق ميزة للبحث عن الملصقات والإيموشن المناسبة لمشاعرك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة