منع النزلاء من استخدام الـ"واى فاى" يثير غضب جوجل ومايكروسوفت

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 11:04 م
منع النزلاء من استخدام الـ"واى فاى" يثير غضب جوجل ومايكروسوفت النزلاء يستخدمون "واى فاى" فى الفنادق
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت سلاسل الفنادق الأعلى فى العالم بما فيها هيلتون وماريوت، بتقديم طلب لوكالة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC، بالسماح لهم بمنع النزلاء من استخدام شبكات الواى فاى الخاصة بهم وإجبارهم على استخدام أنظمة الفنادق مرتفعة التكلفة، وهذا بررته الفنادق بأن الواى فاى الخاص بأجهزة النزلاء يتداخل مع الشبكات اللاسلكية الخاصة بالفنادق، وهذا يمكن أن يكون خطرًا أمنيًا، وهذا ما أزعج عمالقة التكنولوجيا بما فى ذلك جوجل، التى وصفت طلب الفنادق بأنه يتعارض مع أهداف تعزيز المنافسة.

أسباب منع النزلاء من استخدام الواى فاى

أوضحت مجموعة الفنادق أن طلبها هو حفاظا على أجهزة المستخدم، لأن الواى فاى الخاص بالأجهزة ومع تدخله مع شبكات أخرى يجعل الهواتف والأجهزة غير آمنة وسهلة الاختراق، وأنها تعمل على توفير خدمة الواى فاى آمنة وموثوق بها للنزلاء".

رد فعل شركات التكنولوجيا

وفقا لصحيفة daily mail البريطانية، فإن جوجل ومايكروسوفت رفعتا اعتراضات قوية على ما يريد أن يحصل عليه الفنادق بشكل رسمى، وقالت جوجل إن السماح لأصحاب الملكية لمنع الضيوف من الوصول إلى الشبكات غير تابعة لهم لا يتفق مع أهداف تعزيز المنافسة وتطوير التقنيات فى السوق للوصول إلى الإنترنت.
وصف الموضوع
غضب شديد من جوجل ومايكروسوفت بسبب قيام بعض الفنادق بمنع نزلائها من استخدام شبكات الواى فاى فى أجهزتهم وإجبارهم على استخدام الأنظمة الخاصة بالفندق.



موضوعات متعلقة

"جوجل" تعرض كلمات الأغانى المفضلة لك فى نتائج البحث

مايكروسوفت تستعد لطرح نسخة مطورة من هاتف لوميا 1330








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة