الخارجية الاسرائيلية تعتزم تعليم دبلوماسيها وموظفيها اللغة الفارسية

الخميس، 25 ديسمبر 2014 07:19 م
الخارجية الاسرائيلية تعتزم تعليم دبلوماسيها وموظفيها اللغة الفارسية يغال بالمور المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية
تل ابيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير اخبارى ان ادارة التدريب بوزارة الخارجية الاسرائيلية تعتزم بدء دورات لتعليم الدبلوماسيين والعاملين فى الوزارة، اللغة الفارسية .

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية فى موقعها الالكترونى اليوم الخميس، ان هذه المبادرة جزء من اهداف حددتها الوزارة لعام 2015 .

وأضافت ان هذه الاهداف تشمل عرقلة البرنامج النووى الايرانى على المستوى الدبلوماسى والابقاء على العقوبات ضد ايران وتشكيل تحالفات اقليمية ضد نظام ايات الله الايرانى والقاء الضوءع لى تورط ايران فى دعم الارهاب وزعزعة استقرار النظم فى المنطقة.

وتابعت ان من المتوقع بشكل روتينى ان يركز العاملون بالخارجية الاسرائيلية على الجهود الدبلوماسية والجهود الخاصة بجمع المعلومات الاستخباراتية ضد البرنامج النووى الايراني.

واستطردت الصحيفة ان الدبلوماسيين الاسرائيليين يلعبون دوراهاما فى الحصول على معلومات عن البرنامج النووى الايرانى وعن جهود المجتمع الدولى فيما يتعلق بقضية العقوبات.

وافادت الصحيفة ان مسؤولى الوزارة غير متأكدين مما اذا كان العاملون سوف يبدون اهتماما بتعلم اللغة الفارسية مع الاخذ فى الاعتبار انهم سوف يستخدمون هذه اللغة عند الاتصال مع مصادرة المعارضة الايرانية او بينما يقومون بحملات علاقات عامة فى موقع وزارة الخارجية باللغة الفارسية.

يذكر ان اسرائيل تعتبر ايران المسلحة نوويا خطرا على وجودها على خلفية تصريحات المسؤولين الايرانيين بضرورة محو الدولة العبرية من الوجود وهددت مرارا بشن هجمات ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

من جانبها، نفت ايران اعتزامها انتاج اسلحة نووية غير انها هددت برد ساحق على اى هجوم اسرائيلى على اراضيها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة