حزب الكرامة يناقش مقاطعة انتخابات البرلمان فى اجتماع اليوم

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 01:25 م
حزب الكرامة يناقش مقاطعة انتخابات البرلمان فى اجتماع اليوم محمد سامى رئيس حزب الكرامة
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عبدالعزيز الحسينى القيادى بحزب الكرامة، أن الهيئة العليا للحزب ستناقش فى اجتماعها، مساء اليوم الجمعة، ملف الانتخابات البرلمانية، ومطالبات بعض قواعد الحزب بمقاطعة الانتخابات البرلمانية، احتجاجًا على قانونى الانتخابات وتقسيم الدوائر، والتى ستتيح عودة بقايا نظام مبارك مرة أخرى إلى البرلمان القادم، على حد قوله، مشيرًا إلى عدد من التطورات السياسية الأخرى منها براءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك والإصرار على قانون التظاهر وغيره من القوانين التى أثارت غضب الشباب.

وأضاف "الحسينى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة العليا ستناقش أيضا سبل تفعيل حملة "حاكموهم"، والتى تستهدف إعادة محاكمة رجال النظام القديم، لافتا إلى أن التيار الديمقراطى لديه عدد من المبادئ التى يصر عليها للانضمام إلى أى قائمة انتخابية.

وأوضح "الحسينى" أن أهم هذه المبادئ أن تتبنى القائمة أهداف ثورة 25 يناير، وتعديل عدد من التشريعات بما يتواءم مع دستور 2014، بالإضافة إلى عدم ضم القائمة عناصر وأطراف انتمت تنظيميا إلى النظامين السابقين، وأن تكون المشاركة على أساس الكفاءة وليست المحاصصة، وأن يختار التيار الديمقراطى ممثليه بالقائمة.



موضوعات متعلقة :


شباب "التيار الديمقراطى" يطالبون القيادات بمقاطعة الانتخابات البرلمانية احتجاجا على قانونى الانتخابات وتقسيم الدوائر وبراءة "مبارك".. والأحزاب تجرى استطلاعات للرأى بين قواعدها لحسم موقفها



التيار الشعبى: تباين بقواعد الحزب حول مقاطعة انتخابات البرلمان وخوضها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة