فيلم "ذا إنترفيو" يجذب رواد السينما المدافعين عن حرية التعبير فى أمريكا

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 06:19 ص
فيلم "ذا إنترفيو" يجذب رواد السينما المدافعين عن حرية التعبير فى أمريكا لقطة من فيلم ذا إنترفيو
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ عرض فيلم "ذا إنترفيو" في أكثر من 300 دار عرض في أنحاء الولايات المتحدة وسط إقبال كبير من رواد السينما الذين قال بعضهم إنهم يدافعون عن حرية التعبير بالحضور لمشاهدة الفيلم الذي يدور حول مؤامرة خيالية لاغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وفاجأ سيث روجن الذي يشارك جيمس فرانكو في بطولة الفيلم المنخفض الميزانية وإيفان جولدبرج الذي يشارك في الإخراج رواد السينما بالظهور في حفل الساعة 1230 بعد الظهر في دار عرض في لوس انجليس وشكرا المتفرجين الذين ملأوا مقاعد الدار عن آخرها على دعمهم.

وتراجعت شركة سوني بكتشرز المنتجة للفيلم هذا الأسبوع عن قرارها إلغاء طرح الفيلم الذي تكلف 44 مليون دولار بعدما أصبحت هدفا الشهر الماضي لأكثر الهجمات الالكترونية تدميرا على الاطلاق ضد شركة أمريكية. واتهمت الولايات المتحدة كوريا الشمالية بشن الهجوم.

ورفضت سلاسل كبرى لدور السينما عرض الفيلم بعد تهديدات بهجمات على دور العرض والمتفرجين من جانب متسللين الي الانترنت. لكن مديري دور للعرض ومتفرجين على السواء قالوا انهم يعتقدون انه لا يوجد ما يخشونه.

وقال نيك دويرون وهو مهندس في الخامسة والعشرين من العمر من حي كوينز في نيويورك انه كان يعتزم مشاهدة الفيلم عبر الانترنت لكنه قرر ان يشاهده في دار عرض فيلاج في جرينتش فيلاج في نيويورك.

واضاف أن "الجدل نفسه كان سخيفا." وقال انه مهتم بأخبار كوريا الشمالية وكان يتابع القصة عن كثب. ومضى قائلا "اريد أن اكون جزءا من الرسالة بأن هذه هي نهاية الرقابة."

والفيلم متاح عبر الانترنت في الولايات المتحدة عبر موقعي جوجل بلاي ويوتيوب موفي التابعين لشركة جوجل ولعملاء موقع إكس بوكس فيديو التابع لشركة مايكروسوفت وايضا على موقع سوني الخاص بالفيلم. ويمكن مشاهدته ايضا في كندا عبر موقع سوني حسبما قال روجن بطل الفيلم في تغريدة على تويتر.

وقالت متحدثة باسم شركة سوني يوم الخميس إنه ما من ارقام لديها حول عدد تنزيلات الفيلم عبر الانترنت حتى الان او نسبة الاقبال على الفيلم في دور العرض السينمائي.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت إنه ليس لديه حتى الان معلومات بشان عدد تنزيلات الفيلم عبر الانترنت وامتنع عن تأكيد ما اذا كانت الشركة اتخذت اي اجراءات امنية خاصة.

وكتب شين مكارثي المدير العام لمنتجات إكس-بوكس في مايكروسوفت في رسالة بالبريد الالكتروني "بالطبع يمكن القول إن موسم العطلة وقت مزدحم للغاية من العام لاي شركة تقدم خدمات الكترونية للعملاء.. لذا نعمل بجد لضمان استقرار بنيتنا الاساسية حين يجري تشغيل الكثير من المنصات لأول مرة."

وقال لي بترسون مدير سينما فيلاج إن ادارة شرطة نيويورك رتبت لنشر ضباط خارج دار العرض. وأضاف أنه تلقى اتصالا أيضا من مكتب التحقيقات الاتحادي لكن رفض ذكر تفاصيل عن الاجراءات الأمنية.

ولم يكن هناك وجود مرئي للشرطة خارج أو داخل سينما فيلاج اثناء اول عرض يوم الخميس في العاشرة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وكانت سوني تراجعت عن قرار إلغاء عرض الفيلم بعد أن قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما وبعض نجوم هوليوود مثل جورج كلوني وايضا ساسة جمهوريون وديمقراطيون إنهم قلقون مما قد يكون سابقة للرقابة الذاتية من جانب هوليود.

وبيعت التذاكر بالكامل في كثير من دور العرض في حين أدى الجدل المحتدم حول الفيلم الى أن يصبح مادة في عناوين الصفحات الأولى للصحف حول العالم.

وقالت تامسين هولو التي جاءت لمشاهدة الفيلم في لوس أنجليس "لعلمك هذا فيلم ما كنت لأتكبد عناء المجيء لمشاهدته .. لكن بسبب الجدل قررت أن آتي الليلة لأقف مع حرية التعبير."

وبعد العرض قال مشاهدون إنه فيلم كوميدي عظيم. وقال مات أورستاين وهو يغادر دارا للسينما "فيلم ساخر على أعلى مستوى."

وأضاف قائلا "أضعه في مصاف أفلام مثل أيروبلين وهوت شوتس... أعني أنه كوميدي لكنه بالتأكيد ليس بالعمل الذي يمكن أن يطيح بنظام دكتاتوري."

تذكرة لفيلم

تذكرة لفيلم "ذا إنترفيو"

 لقطة من عرض الفيلم

لقطة من عرض الفيلم

 لقطات من فيلم

لقطات من فيلم "إنترفيو"

عرض الفيلم فى أمريكا

عرض الفيلم فى أمريكا

الممثل الذى تقمص شخصية زعيم كوريا الشمالية

الممثل الذى تقمص شخصية زعيم كوريا الشمالية

تجمعات كبيرة فى انتظار دخول الفيلم

تجمعات كبيرة فى انتظار دخول الفيلم

شبالك تذاكر فى إحدى سينمات أمريكا

شبالك تذاكر فى إحدى سينمات أمريكا

فيلم ذا إنتريفيو الأكثر إقبالا

فيلم ذا إنتريفيو الأكثر إقبالا

صالة العرض الفيلم

صالة العرض الفيلم

مقر شركة سونى

مقر شركة سونى

برومو فيلم

برومو فيلم "ذا إنترفيو"

 أبطال الفيلم

أبطال الفيلم "سيث روجن" و"جيمس فرانكو"

روجن وفرانكو يودعان الجمهور

روجن وفرانكو يودعان الجمهور

سيث روجن أثناء التصوير

سيث روجن أثناء التصوير

شركة سونى

شركة سونى

لقطات من الفيلم

لقطات من الفيلم



"ذا إنتريفيو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة