وزير التربية والتعليم: نسعى لإنشاء 5 مراكز ترعى الموهوبين والمخترعين

الجمعة، 26 ديسمبر 2014 11:05 ص
وزير التربية والتعليم: نسعى لإنشاء 5 مراكز ترعى الموهوبين والمخترعين وزير التعليم يناقش أحد المخترعين
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى، أن الوزارة تعمل فى الوقت الحالى على إنشاء 5 مراكز لرعاية الموهوبين، وتبنى الاختراعات التى قاموا بها لتدخل حيز التنفيذ .

وأضاف وزير التربية والعليم المصرى حسب بيان صادر اليوم عن الوزارة، أن هناك إحصائية توضح أن 85% من براءات الاختراع والأبحاث على مستوى العالم تأتى من التعليم العالى ومراكز البحوث، لافتا إلى أن مصر هى البلد الوحيد الذى يأتى 75% من براءات الاختراع بها من التعليم قبل الجامعى.

وهنأ وزير التربية والتعليم خلال افتتاحه معرض أهرام القاهرة للعلوم والهندسة بمقر اتحاد الطلاب، والذى يعد ضمن مشروع "تنمية مهارات البحث العلمى لطلاب المدارس بمحافظة القاهرة"، وتحت شعار "من عمق الفكرة إلى عمق إبداع العلماء"، الطلاب أصحاب المشروعات الفائزة، حيث وصل عددهم إلى 25 مشروعا من أصل 198 على مستوى الجمهورية، وقدم لهم الدعوة لزيارة القرية الكونية بالسادس من أكتوبر.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن محمود أبو النصر تفقد المشروعات الفائزة وتبادل مع أصحابها النقاش حولها، ومن بينها: مشروع تحويل مياه نهر النيل إلى مياه صالحة للشرب بفلتر يعمل على 4 مراحل، اختراع خلية شمسية بتكلفة بسيطة توفر 24% من الطاقة المستخدمة، مشروع الطائرة الغواصة، كيف تحمى نفسك من درجات الحرارة المرتفعة، كيف نجعل الونش أكثر كفاءة وأقل استهلاكا للطاقة، واختراع مكيف هواء صحراوى، واستخراج طمى النيل بأقل تكلفة، واختراع سيارة تعمل بالهواء بدون وقود.

وشاهد الوزير فيلما تسجيليا تضمن عرضا لمراحل المشروع بدايةً من ورش عمل تدريب المعلمين، وورش عمل تدريب الطلاب على البحث العلمى، مرورا بالمعرض التمهيدى المؤهل، وتجهيز معرض أهرام القاهرة، وانتهاء بافتتاح معرض القاهرة للعلوم والهندسة.

وحضر الافتتاح فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وعلاء ثابت رئيس تحرير الأهرام المسائى والدكتورة فرخندة حسن، ولفيف من قيادات مديرية القاهرة التعليمية والطلاب والمعلمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة