تغير مستوى الإبصار وعدم تمييز الأشياء من علامات خلل وضعف الرؤية

السبت، 27 ديسمبر 2014 11:02 م
تغير مستوى الإبصار وعدم تمييز الأشياء من علامات خلل وضعف الرؤية صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغيير مستوى الإبصار من العلامات التى تكون دليلاً على وجود خلل ومشكلة بالعين، وهذه العلامات بمثابة المؤشر الذى يوضح مدى إصابة الشخص بمشكلة فى العين من عدمها.

وفى هذا السياق، يقول الدكتور جهاد النهرى أستاذ طب وجراحة العيون، إنه توجد بعض الأعراض التى تظهر على بعض الأشخاص، وتكون دليلاً على إصابتهم بخلل أو ضعف فى الرؤية، كعدم تمييز التفاصيل الدقيقة وضعف الرؤية للعلامات التى تحدد حدة الإبصار، تغير مستوى الإبصار ووجود اختلاف فى قوة الإبصار على المسافات المختلفة.

ويؤكد الدينارى، أنه فى بعض الأحيان عند التعرض للضوء الشديد يتم اكتشاف بعض المشاكل فى العين، كالإصابة بالمياه البيضاء، لافتًا أنه من الطبيعى عند التعرض للضوء الشديد أن تنخفض حدة الإبصار، لكن يكون هذا الانخفاض بحدود.

ويتابع د.جهاد، أن من العلامات التى تدل على وجود مشاكل بالعين، اعوجاج الخطوط المستقيمة خصوصًا فى كبار السن، انحراف الخطوط المستقيمة أو إعوجاجها يكون علامة على أمراض مركز الشبكية، ووجود تغير فى مستوى الابصار، واختلاف قوة الإبصار على المسافات المختلفة وحدوث تغير فى القدرة على تمييز الألوان، موضحًا أن جميع هذه العلامات دليل على وجود بعض المشاكل فى العين أو الرؤية ومركز الإبصار.

كلمات:
ضعف الرؤية ، المياه البيضاء ، حدة الإبصار ، العين

ملخص الموضوع:










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة