إيران تختبر للمرة الأولى منظومة "مرصاد" فى مناوراتها لاعتراض طائرات من دون طيار

السبت، 27 ديسمبر 2014 11:10 ص
إيران تختبر للمرة الأولى منظومة "مرصاد" فى مناوراتها لاعتراض طائرات من دون طيار طائرة بدون طيار – أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت إيران لأول مرة 3 صواريخ من طراز "شلمجة" من منظومة "مرصاد" الصاروخية على أهداف جوية فى اليوم الثالث لمناورات "محمد رسول الله" التى يجريها الجيش الإيرانى قرب مضيق هرمز، وتمكنت من استكشاف واستهداف 3 طائرات من دون طيار.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن هذه هى المرة الأولى التى تطلق فيها منظومة "مرصاد" صاروخ "شلمجة"، وقال قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوى العميد فرزاد إسماعيلى أن صاروخ "شلمجة" يشبه صاروخ "هاج" من حيث الشكل وله مميزات تفوقه.

وقال قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوى العميد فرزاد إسماعيلى، إن الطائرات من دون طيار التى استهدفت فى هذه العملية كانت ذات مقطع عرضى ضئيل جداً، مضيفا أن هذه المنظومة اختبرت للمرة الأولى فى هذه المناورات.

وأضاف قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوى العميد فرزاد إسماعيلى، أن هذه المنظومة الصاروخية كانت قد اعترضت خلال الأيام الاخيرة بعض الطائرات الأجنبية التى كانت تنوى الاقتراب من منطقة المناورات وارغمتها على مغادرة المنطقة.

وانطلقت مناورات "محمد رسول الله" العسكرية الإيرانية يوم الخميس الماضى وتستمر أسبوعا، وتمتد من شرقى مضيق هرمز حتى مشارف المحيط الهندى، وتهدف إلى رفع الاستعداد العسكرى لمواجهة ما وصفته بالإرهاب فى المنطقة. ويجرى خلال المناورات اختبار أنظمة صاروخية مختلفة فى البر والبحر والجو.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة