المرأة المدخنة أكثر عرضة للإصابة بآلام الطمث والنزلات الشعبية

الأحد، 28 ديسمبر 2014 03:05 م
المرأة المدخنة أكثر عرضة للإصابة بآلام الطمث والنزلات الشعبية د. جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التدخين، عادة غير صحية كثيرا ما تم التحدث عن أضرارها، وتأثيرها على الجسم، وبالنسبة للفتيات المدخنات فتُحدث السجائر ضررا كبيرا ومضاعفات خطيرة على صحتهن سواء أثناء الحمل أو خلال الدورة الشهرية.

يقول الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد إن المرأة المدخنة تكون أكثر عرضة للإصابة بكثير من الأمراض، وبالأخص أثناء فترة الحمل، حيث تكون أكثر عرضة للإصابة باحتقان والتهابات الحنجرة وحساسية الصدر ونزلات الشعب الهوائية وأمراض الرئة.

ويتابع د. جورج أن التدخين يكون له أثر أيضا على المرأة أثناء الولادة، ويعرض حياتها للخطر، لأنه يؤثر على نسبة الأكسجين الذى ينتقل من خلال دم الأم إلى الجنين، ومن الممكن أن يتسبب ذلك فى ولادة طفل صغير الحجم نتيجة لسوء تغذية الأم بالأكسجين.

أما بالنسبة لتأثير التدخين على نزول الطمث، يقول استشارى أمراض النساء والتوليد إن التدخين يؤثر على الأكسجين الذى يصل للدم من خلال الحويصلات الهوائية، التى من خلالها يتم تبادل الغازات ووجود البلغم بها الناتج عن التدخين، يقلل من وصول الأكسجين إلى الدم، وعلى أساس ذلك قلة نسبة الأكسجين تؤثر على انقباضات الرحم وتسبب انقباضات عضلية شديد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة