"النور" يعتمد 70% من أسماء المقاعد الفردية ويكشف: ننافس على 50% من المقاعد ولدينا 4 قوائم انتخابية.. الحزب لم ينته من تحديد أسماء مرشحيه بشمال وجنوب سيناء.. ومرزوق ومنصور وعبد العليم أبرز المرشحين

الأحد، 28 ديسمبر 2014 07:45 م
"النور" يعتمد 70% من أسماء المقاعد الفردية ويكشف: ننافس على 50% من المقاعد ولدينا 4 قوائم انتخابية.. الحزب لم ينته من تحديد أسماء مرشحيه بشمال وجنوب سيناء.. ومرزوق ومنصور وعبد العليم أبرز المرشحين رئيس حزب النور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر داخل حزب النور، عن عدد من أبرز مرشحى الحزب خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، فى الوقت الذى كشفت فيه قيادات الحزب أن النور سينافس على 50% فقط من المقاعد الفردية.

أبرز المرشحين للبرلمان من حزب النور

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن من بين الشخصيات المتفق عليها للترشح فى الانتخابات البرلمانية وتم اعتمادها الدكتور محمد إبراهيم منصور، عضو المجلس الرئاسى، والدكتور شعبان عبد العليم، رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب السابق، والأمين العام المساعد للحزب، إلى جانب المهندس صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا، والدكتور أحمد خليل، مساعد رئيس حزب النور للشئون الثقافية، والدكتور طلعت مرزوق، مساعد رئيس حزب النور للشئون القانونية، وسيد مصطفى خليفة نائب رئيس حزب النور، والمهندس أشرف ثابت مساعد رئيس النور، والذى أكد فى وقت سابق أنه لم يحدد موقفه من الترشح فى الانتخابات البرلمانية.

وأضافت المصادر أن هناك قيادات أخرى بالحزب جارى اعتماد أسمائها خلال اجتماعات خلال ساعات للهيئة العليا من أجل اعتماد جميع الأسماء المقرر أن تترشح من جانب حزب النور فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

الحزب ينافس على 50% من البرلمان

من جانبه كشف أحمد القطان، عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن الحزب سينافس على 50% من المقاعد الفردية على مستوى الجمهورية، أى 210 من مقاعد الفردى المخصصة فى مجلس النواب المقبل، وحدد أسماء مرشحيه وفقا لنسبة المقاعد الفردية التى سيترشح عليها حزب النور خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف "القطان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب قرر أن يشارك فى التحالف بشأن القائمة الانتخابية، وسيبحث خلال اجتماع المجلس الرئاسى للحزب أيا من التحالفات التى سوف ينضم إليها والذى سيعقد خلال أيام قليلة، كاشفا أن الحزب أعد 4 قوائم انتخابية.

الحزب لم ينته من تحديد أسماء مرشحيه فى شمال وجنوب سيناء

وفى السياق ذاته كشف الدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، عن المحافظات التى لم ينته حزب النور منها من تحديد كل أسماء مرشحيه للانتخابات البرلمانية، وقال: "إن المحافظات التى لم ينته منها حزب النور منها بشأن تحديد أسماء مرشحيه هى المحافظات الحدودية مثل شمال سيناء وجنوب سيناء إلى جانب محافظة أخرى بوسط الدلتا، مشيرا إلى أن اجتماع الهيئة العليا انتهى من أسماء 70%.

وأضاف "السهرى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حزب النور أنفق على أسماء مرشحين فى عدد كبير من المحافظات وتبقى فقط 3 أو 4 محافظات تم تحديد أسماء مرشحيها، ولكن تتم المفاضلة بينهم، وجمع بيانات عن كل مرشح.

وأشار "السهرى" إلى أن تحديد أسماء المرشحين ووضع خطة التحالفات الانتخابية هو موضع اهتمام حزب النور الآن والتحالفات الانتخابية يعد موضوعا ثانويا، لافتا إلى أن أغلب الأحزاب التى شكلت تحالفات هى أحزاب لا وجود لها على أرض الواقع ولا يعرف عنها المواطن المصرى شيئا، كما أن هناك ارتباكا شديدا داخل التحالفات يجعل حزب النور ينتظر حتى تتضح صورة التحالفات، لافتا إلى أن الحزب لن يدخل تحالف ثم يخرج منه بعد أيام كما تفعل بعد الأحزاب.

وأكد السهرى أن حزب النور قرر أن يتم الإعلان عن أسماء مرشحيه بجميع المحافظات سواء القائمة والفردى تزامنا مع إعلان الهيئة العليا للانتخابات موعد إجرائها وفتح باب الترشح، وذلك من خلال مؤتمر صحفى.

وكشف رئيس الهيئة العليا لحزب النور أن الحزب انتهى من 80 % من أسماء مرشحيه على القائمة الانتخابية، مشيرا إلى أن النور انتهى من تحديد أسماء الأقباط والمصريين فى الخارج الذين ستضمهم القائمة الانتخابية لحزب النور، ينتظر فقط المفاضلة بين عدد من المرشحين على القائمة للانتهاء منها بشكل نهائى، مؤكدا أن الحزب لن يشترط على الشخصيات المنضمة لقائمته أن يكونوا أعضاء داخل الحزب، وأن القائمة ستضم كفاءات من خارج حزب النور لأن الحزب لن يسعى للاستحواذ على البرلمان.


موضوعات متعلقة:


اجتماعات مكثفة لحزب النور استعدادا لانتخابات النواب بالجيزة


"النور" يختار 80% من مرشحيه على المقاعد الفردى.. ويستأنف اجتماعه الطارئ غدًا.. حجازى: رفع تقارير المجمعات الانتخابية للمجمع المركزى.. ومؤتمر صحفى للإعلان عن البرنامج الانتخابى وأسماء المرشحين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة