وزارة الشباب تدشن حملة لمكافحة فيروس "سى"

الأحد، 28 ديسمبر 2014 10:34 ص
وزارة الشباب تدشن حملة لمكافحة فيروس "سى" المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشنت وزارة الشباب والرياضة حملة قومية لمكافحة فيروس "سى" تحت شعار "كدة نحميها.. كدة نبنيها.. كلنا ضد فيروس سى"، بالتعاون مع وزارات البحث العلمى، والتعليم العالى والصحة ووحدة التوعية للوقاية من العدوى بالتهاب الكبد الوبائى "سى" بجامعة دمنهور.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى) على تمكين الشباب وتفعيل دوره فى التصدى للمشكلات القومية التى تواجه مجتمعنا المصرى وتعوق تنميته.

وتهدف الحملة لإعداد فرق من الكوادر الشبابية على أحدث وسائل التوعية لمكافحة انتشار فيروس سى بعد تثقيفهم علميا بطرق العدوى والوقاية من المرض، بالإضافة إلى رفع مهاراتهم الشخصية بطرق التواصل مع جميع الفئات المصرية خاصة فى أماكن انتشار المرض.

تستهدف الحملة تغطية (30) قرية محرومة بواقع 3 قرى فى محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، المنوفية، الشرقية، الدقهلية، كفر الشيخ، الإسكندرية، ودمياط.

من جانبها أوضحت نعمات ساتى، رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، أن فعاليات الحملة تستمر على مدار يومين، تُعقد فى يومها الأول ندوة عامة بحضور السيد المحافظ والسادة التنفيذين بالمحافظة، بالإضافة إلى تنفيذ ورش عمل للشباب لتشكيل فرق عمل.

وأشارت "ساتى" إلى أن فعاليات اليوم الثانى تشمل اختيار ثلاث قرى لتنفيذ العمل التوعوى الميدانى للحملة للتوعية والوقاية والكشف المبكر عن المرض.


...









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة