وزير الأوقاف: نبحث توحيد خطبة الجمعة فى الدول العربية.. ومصر ستدخل فى عضوية وحدة جودة الدعوة.. وتأسيس مكتبة لكتاب أقباط ومسلمين عن الوحدة الوطنية

الأحد، 28 ديسمبر 2014 02:27 م
وزير الأوقاف: نبحث توحيد خطبة الجمعة فى الدول العربية.. ومصر ستدخل فى عضوية وحدة جودة الدعوة.. وتأسيس مكتبة لكتاب أقباط ومسلمين عن الوحدة الوطنية الدكتور محمد مختار جمعة وزير ا?وقاف المصرى
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصرى، أنه يتم بحث توحيد وتعميم خطبة جمعة موحدة فى العالم العربى فى جميع مساجدها مرة كل شهر، مضيفا أن النجاح لا يمكن أن يحقق أى نجاح دون الآخرين، مؤكدا أن فوزه بالشخصية الدينية الأولى تكريم للعاملين معه، وأن أى إنسان قليل بنفسه كثير بغير ولا أحد يستطيع تحقيق أى شىء دون زملائه.

جاء ذلك خلال احتفال وزارة الأوقاف المصرية بحصول وزيرها على شخصية العام الدينية الأولى فى استفتاء "اليوم السابع"، وحصول وزارته على المرتبة الأولى فى الوزارات الأكثر إنجازا، حيث يحضر الاحتفالية وزير الأوقاف الكويتى يعقوب الصانع والوفد المرافق له.

وأضاف وزير الأوقاف المصرى، أن دور الشباب مهم جدا، خاصة بالتواصل مع الشيوخ لخبرته الكبيرة، مؤكدا أن الأوقاف تقوم على شخصين وعمودين هما الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى والمهندس جمال فهمى رئيس قطاع المديريات، وترك لهما جزءا من إدارة قطاعاتهما من باب المؤسسية.

وأعلن وزير الأوقاف المصرى، أنه رشح 20 شابا من شباب الوزارة لمكانة كبيرة لتنمية مهاراتهم وتدريبهم على الإدارة، ومن باب كسر الجمود، داعيا إلى حضور صالون الأوقاف، مؤكدا أن الوزارة تسعى للتخلص من الجمود ورفع الكفاءات، مؤكدا أن العمل فى الأوقاف يأتى تحت مظلة الأزهر والإمام الأكبر، حيث تظل الأوقاف تتلقى الدعم من الإمام الأكبر وسيتم محاسبة من يتعدى عليه، مؤكدا أن الأزهر والأوقاف فى بوتقة واحدة، حيث نجحا فى مواجهة الإرهاب، حيث لم ترق العلاقة الطيبة بين الأزهر والأوقاف، حيث صرح بما يتمنى أن يزعزع العلاقة الطيبة.

وأضاف وزير الأوقاف، أنه زار الإمام الأكبر 3 مرات الأسبوع الماضى كما تم دعوته لحضور اجتماع المجلس الأعلى للأزهر الثلاثاء المقبل، وتم التنسيق بين الطرفين لإقامة احتفال المولد النبوى بحضور الطرفين والرئيس السيسى، مؤكدا أن بعض الوزارات العربية يتم تعميمها الخطبة الموحدة ببعض وزارات الأوقاف العربية مع تبادل الخبرات بين الطرفين، لافتا إلى أن ذلك يأتى فى ظل تكوين جبهة عربية إسلامية موحدة لمواجهة الإرهاب.

ولفت وزير الأوقاف المصرى إلى أن وزارة الأوقاف يتكون عضوا فى وحدة جودة الدعوة الإسلامية التى تم تأسيسها، مضيفا أن كاتبا مسيحيا اعتبر أن أحد مقاييس نجاح أى وزارة هو عمل وزارة الإوقاف، مضيفا أن الناشط القبطى نبيل لوقا بيباوى كتب بإنصاف عقلى عن زوجات الرسول، لافتا إلى أن لفظ الصلاة على النبى كان يكتب فى كل سطر، لافتا إلى أن هذه هى الأرضية الوطنية مقررا تأسيس مكتبة للكتاب المسلمين والمسيحين تتناول الكتابات الوطنية كأرضية مشتركة للوحدة الوطنية.

وقال الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، إن حصول وزير الأوقاف المصرى على شخصية العام الدينية بـ"اليوم السابع" هو تكريم له حيث استفتى فيه على نبذ العنف والإرهاب وعودة الأوقاف إلى الأزهر فى المثلث الدينى مع المشيخة ودار الإفتاء، ومعبرا على شخصية الوزير الوسطية والوصول إلى الدعاة والاتصال إلى الدعاة والعمال بهاتفه الخاصة وتقديم جهده للعاملين والانفتاح على العالم ووزراء أوقاف العالم وقيادته لوزراء أوقاف العالم من قبل وزير الأوقاف المصرى ليفوز بها عن جداره مع المهندس إبراهيم محلب والرئيس السابق عدلى منصور عن السياسين.

من جانبه قال الشيخ أحمد ترك مدير عام بحوث الدعوة بوزارة الأوقاف المصرية، إن وزير الأوقاف هو وزير تحويلى بعد الـ30 من يونيو، حيث ابتلى الدعاة ما أبليت به القوات المسلحة للحفاظ على الأمن الفكرى وهو الامر الذى يشعر به الاعلام حيث شهدت الاوقاف عمل الوزير الادارى بامتياز وحافظ مع ذلك بوده مع الآخرين والعاملين معه، مطالبا بالعمل من جديد والنضال فى كافة المستويات لمواجهة التحديات فى انطلاقة جديد تم تكريم الوزير فيها.

وقال الدكتور خالد عبد السلام المنسق العام لشباب الدعاة بوزارة الإوقاف، إن مصر تعيش حساسية كبيرة لم يمنع وزارة الأوقاف أن تحقق أكبر إنجاز على أرض الوطن، حيث يسعى سعيا دؤبا لتحقيق الإنجازات وتحقيق مطالب الدعاة، مضيفا أن شباب الدعوة يسعون فى العمل بفرح وحب وهذا إنجاز كبير يضاف إليه قبول الجهاز المركزى تشكيل إدارة باللغات الأوروبية.

من جانبه أعلن الشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للسكان أرسلا برقية تهنئة بمناسبة فوز الوزير بالشخصية الدينية الأولى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة