بالصور..الإرهاب يعود للمنوفية.. استشهاد أمين شرطة فى اقتحام سيارة لحملة مرور.. المحافظ:أيادى الإرهاب لن تنال من عزيمة المصريين.. وسقوط عمود كهرباء "ضغط عالى" إثر انفجار قنبلة وعودته للعمل خلال 5 أيام

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 12:52 م
بالصور..الإرهاب يعود للمنوفية.. استشهاد أمين شرطة فى اقتحام سيارة لحملة مرور.. المحافظ:أيادى الإرهاب لن تنال من عزيمة المصريين.. وسقوط عمود كهرباء "ضغط عالى" إثر انفجار قنبلة وعودته للعمل خلال 5 أيام أثار التفجير تظهر على برج الضغط العالى أمام محافظ المنوفية
المنوفية ـــــــ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة المنوفية حادثين مروعين، الأول استشهاد أمين شرطة، وذلك إثر اقتحام سيارة نقل لكمين مرور على الطريق الزراعى بمركز قويسنا أمام قرية مصطاى، والثانى سقوط عمود كهرباء "ضغط عالى" بقرية شمنديل التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية نتيجة انفجار قنبلة أسفل قاعدته، الأمر الذى تسبب فى حالة من الذعر وانقطاع الكهرباء عن قرى مركز قويسنا وشبين الكوم.

تفقد الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية موقع تفجير برج الضغط العالى بالقرية التابعة لمركز قويسنا، حيث رافقه رئيس مجلس المدينة وقيادات قطاع الكهرباء. وبمعاينة النيابة المبدئية والتى أسفرت عن أن التفجير وقع بين الساعة الثالثة والثالثة والنصف من صباح الاثنين، وأن التفجير تم عن بعد باستخدام قنبلة متصلة بشريحة محمول، مما أسفر عن تحطم قاعدة البرج وسقوطه تماما، حيث إن البرج ضمن خط التغذية ممتد بين قرية كفور الرمل ومحطة محولات شبين الكوم الجديده والمسئولة عن تغذية حوالى 50% من المدينة غير أنه تم تحويل الخط حرصا على عدم انقطاع التيار عن المستفيدين، وصرح مسئول قطاع الكهرباء أن أثر سقوط برج طه شبرا سوف يظهر مع ارتفاع الأحمال فى فترات الذروة، وأن إصلاحه يستغرق فترة قد تصل إلى أربعة أيام بتكلفة مليون جنيه.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على أن أيادى الإرهاب الآثمة لن تنال من عزيمة المصريين، وسنقف يدا واحدة فى مواجهة الجماعات الإرهابية، كما أكد على إصدار بيان بكافة الوحدات المحلية لنشر الوعى بين الأهالى والفلاحين الذين يمر بأراضيهم أبراج الضغط العالى بضرورة الإبلاغ عن أى أشخاص يشتبه بهم، وذلك للوقوف معا ضد الإرهاب والحد من هذه الحوادث ووجه المحافظ القائمين على أعمال صيانة البرج بسرعة الانتهاء من صيانته هذا.

فيما ناشد المحافظ الأهالى بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء لتقليل الأثار السلبية الناتجة عن انفجار البرج الكهربائى لمواجهة تخفيف الأحمال، وأشار المحافظ إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أو أية خسائر بشرية نظرا لوقوع البرج بأرض زراعية خارج الكتلة السكنية.

أكد المهندس محمد محمد عسل وكيل وزارة الكهرباء، أنه تم منذ قليل البدء فى عمل الصيانة للبرج الذى سقط اليوم والذى يربط بين قرية كفور الرمل ومدينة شبين الكوم الجديدة والموجود بزمام قرية شمنديل دائرة المركز نتيجة انفجار عبوة محلية الصنع.

وأضاف عسل أنه تم التنسق بين النقل والتوزيع وتم تحميل القرى الرابطه على البرج إلى برج آخر، وتمت إعادة الكهرباء لهم، مشير إلى أنه سوف يتم الانتهاء من أعمال الصيانة وإعادة البرج للتشغيل مرة فى وقت لا يزيد عن 5 أيام فقط.

ترجع تفاصيل الواقعتين لتلقى اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية إخطارا من الرائد حاتم الدهشان رئيس مباحث مركز قويسنا، يفيد من الأولى بوجود انفجار بأحد أبراج الضغط العالى بقرية شمنديل – دائرة مركز شرطة قويسنا اللواء ممتاز فهمى مدير الأمن واللواء جمال شكر مدير المباحث الجنائية وقيادات المديرية وإدارة البحث الجنائى وقوات الحماية المدنية برئاسة العميد خالد بيبرس مدير إدارة الحماية المدينة بالمحافظة وضباط قسم شرطة الكهرباء بالمنوفية وبالفحص تبين سقوط البرج رقم "38" جهد "66" الرابط بين قرية كفور الرمل ومدينة شبين الكوم الجديدة بزمام قرية شمنديل دائرة المركز نتيجة انفجار عبوة محلية الصنع وبمناقشة بعض قاطنى المنازل القريبة من مكان البرج قرروا بسماعهم صوت انفجار بالأرض الزراعية محل البرج والتى تبعد عن الطريق الرئيسى {قويسنا- شبين الكوم} بحوالى 200 متر تقريباً والبرج مثبت على أربعة قواعد خرسانية ونتج عن الانفجار تلف قاعدتين من قواعده الأمر الذى أدى إلى سقوطه، ولم ينجم عن ذلك ثمة إصابات، وتم فصل التيار الكهربائى بمعرفة المختصين احتياطياً لحين الانتهاء من الإصلاح وإعادة توصيله، تم تمشيط المنطقة بمعرفة مفتش المفرقعات، وتم العثور على بطارية كشاف كهربائى 9 فولت وساعة رقمية وبعض الأسلاك بمكان التفجير.

والثانى لتلقى اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد حاتم الدهشان رئيس مباحث مركز قويسنا يفيد من مصرع أحمد فؤاد أحمد سرحان 35 عاما، ومقيم محلة مرحوم، وذلك إثر قيام سيارة نقل غربية قيادة سعيد حافظ حميد 40 عاما سائق باقتحام حملة مرور على الطريق الزراعى أمام قرية مصطاى، كما أصيب محمد ذكى محمد 30 عاما سائق بإصابات بالغة، تم نقلهم إلى مستشفى قويسنا المركزى، وتم ضبط السائق وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 47 أحوال مركز قويسنا وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.





	لحظة وصول محافظ المنوفية لتفقد البرج بعد تفجيرة
لحظة وصول محافظ المنوفية لتفقد البرج بعد تفجيرة

أثار التفجير تظهر على برج الضغط العالى أمام محافظ المنوفية
أثار التفجير تظهر على برج الضغط العالى أمام محافظ المنوفية

	لحظة سقوط برج الضغط العالى بعد تفجيره
لحظة سقوط برج الضغط العالى بعد تفجيره








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة