بعد انفراد "اليوم السابع" بكشف مخالفات "دار أيتام رابح" باستغلال الأطفال..5 أكاذيب لرئيس مجلس الإدارة للهروب من الفضيحة.. و"التضامن" تقرر إلغاء الترخيص وإحالة المخالفات للنيابة

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 09:27 م
بعد انفراد "اليوم السابع" بكشف مخالفات "دار أيتام رابح" باستغلال الأطفال..5 أكاذيب لرئيس مجلس الإدارة للهروب من الفضيحة.. و"التضامن" تقرر إلغاء الترخيص وإحالة المخالفات للنيابة وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى
كتب مدحت وهبة وكريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انفراد "اليوم السابع" بكشف المخالفات، التى ينتهجها المسئولون عن "دار رابح للأيتام"، التابعة لجمعية أصدقاء التجمع الخامس، من خلال تحقيقات النيابة، ومنها أن صاحب الدار يستغل الموارد المالية ليشترى أراضى بأسماء الأطفال فى منطقة بدر، ومدينة بنها، ويدعو الزائرين للتبرع لسداد فواتير المياه والكهرباء، حتى قامت غادة والى، وزيرة التضامن، بإصدار قرار بإلغاء ترخيص الدار بعد كشف المخالفات وإحالتها للنيابة العامة لمحاسبه المسئولين عن الدار.

وقام خالد رابح، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء التجمع الخامس، التابع لها دار الأيتام بإرسال رد إلى "اليوم السابع" يدعى فيه بأن الزميل محرر الخبر هو شقيق المديرة المسائية السابقة للدار وتدعى "فاطمة وهبة"، والتى سبقت وتقدمت بشكوى ضد رئيس مجلس الإدارة الجمعية، وتبين أن شكواها ليس لها أساس من الصحة، وأنها منتمية لجماعة الإخوان المسلمين، وتم فصلها، على حسب الرد الذى أرسله "خالد رابح".


وبالرغم من أن "خالد رابح"، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أراد من إرسال الرد الهروب من المسئولية خاصة بعد اتهام النيابة له بأنه يستغل أطفال الأيتام للعمل فى مزرعته، إلا أن الرد كشف عن أكاذيبه، وهى أن هناك سيدة تدعى "فاطمة وهبة" قامت بتقديم شكوى ضده، مما يعنى أن مخالفات الجمعية كان يتم انتهاجها منذ فترة وليس خلال الأيام الحالية.


الأمر الثانى أن خالد رابح، رئيس مجلس إدارة الجمعية، قال إن الزميل محرر الأخبار ويدعى مدحت وهبة نشر خبر إلغاء ترخيص الدار على غير الحقيقة انتقاما لفصل شقيقته، رغم أن الزميل ليس له شقيقة بهذا الاسم، وإن قرار إلغاء ترخيص الدار جاء بناء على بيان رسمى أصدرته وزارة التضامن الاجتماعى صباح اليوم، الأربعاء، بعدما انفردت "اليوم السابع" بكشف الفضائح، التى ارتكبها رئيس مجلس إدارة الجمعية من خلال تحقيقات النيابة.


الأمر الثالث أن خالد رابح، رئيس مجلس إدارة الجمعية، ادعى أن الزميل قام بترويج خبر إلغاء تراخيص الدار من أمس، الثلاثاء، رغم أن نشر الخبر تم اليوم، الأربعاء، بناء على بيان وزارة التضامن، الذى أكد أن إلغاء الترخيص جاء بسبب وجود مخالفات مالية وفنية، وأنه تم إحالتها للنيابة فى حين انفردت "اليوم السابع" أمس بكشف مخالفات رئيس مجلس الإدارة من تحقيقات النيابة، حيث قام أحد الأشخاص بالاتصال بغرفة نجدة الأطفال، التى انتقلت لتكشف تفاصيل المأساة داخل دار أيتام رابح، وتحرر محضر بالواقعة برقم 5196 لسنة 2014 جنح القاهرة الجديدة.


الأمر الرابع، أن "خالد رابح" ادعى بأن الجمعية لها تاريخ مشرف، فى الوقت الذى أكدت فيه وزارة التضامن الاجتماعى، فى بيان رسمى أصدرته اليوم، الأربعاء، بأنها قامت منذ ما يزيد على شهر بفحص أعمال جمعية أصدقاء التجمع الخامس التابع لها دار أيتام رابح، وتبين وجود عدة مخالفات مالية وفنية أدت إلى إصدار قرار بإلغاء ترخيص الدار وسحب الأبناء وإلحاقهم بدار أخرى، مما يؤكد أن رئيس مجلس إدارة الجمعية ادعى الأكاذيب للهروب من فضائح المخالفات.


يأتى ذلك فى الوقت الذى أصدرت فيه وزارة التضامن الاجتماعى بيانا اليوم، الأربعاء، أكدت فيه أنه تم، إلغاء ترخيص "دار رابح للأيتام" التابعة لجمعية أصدقاء التجمع الخامس، بناء على نتيجة فحص أعمال الجمعية، ضمن تقييم الوزارة لدور الأيتام على مستوى الجمهورية، والذى كشف عن جود مخالفات مالية وإدارية فنية بدار الأيتام.

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى المصرية فى بيان، إن الوزارة قامت منذ ما يزيد على شهر بفحص أعمال جمعية أصدقاء التجمع الخامس التابع لها دار الأيتام رابح، وتبين وجود عدة مخالفات أدت إلى إصدار قرار إلغاء ترخيص الدار وسحب الأبناء وإلحاقهم بدار أخرى.

وأضافت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى المصرية، أن استجابة الوزارة لطلب رئيس مجلس إدارة الجمعية بتشكيل لجنة أخرى لفحص أعمال الجمعية، يأتى فى إطار الالتزام بالقانون ومزيد من الشفافية فى التعامل مع المجتمع المدنى، حيث رأت الوزارة أنه لا يوجد مانع من إعطاء فرصة للجمعية فى تشكيل لجنة أخرى، لبحث إيجاد جميع الجوانب، وأنه تم تشكيل اللجنة بتاريخ 16 من شهر نوفمبر الماضى، التى انتهت من الفحص المالى والإدارى والفنى للجمعية موثقا بالمستندات المؤيدة لوجود مخالفات، والتى سيتم رفعها للنيابة العامة.


موضوعات متعلقة



النيابة تحقق فى اتهام صاحب دار أيتام باستغلال الأطفال..صاحب دار بالتجمع الخامس يسخّر الأطفال للعمل بمزرعته بوادى النطرون المتهم يقيم الحفلات لدعوة رجال الأعمال للتبرع للدار..ويضع أسماء وهمية للمشرفات


وزيرة التضامن تلغى ترخيص دار أيتام "رابح" لوجود مخالفات مالية وإدارية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة