ننشر كيفية الحصول على دبلومة متخصصة لمكافحة تعاطى المخدرات بجامعة عين شمس.. بدء تقديم الأوراق لخريجى المؤهلات العليا اليوم.. وصندوق مكافحة الإدمان يعلن عن دعم المتقدمين فى المصروفات الدراسية

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 08:07 ص
ننشر كيفية الحصول على دبلومة متخصصة لمكافحة تعاطى المخدرات بجامعة عين شمس.. بدء تقديم الأوراق لخريجى المؤهلات العليا اليوم.. وصندوق مكافحة الإدمان يعلن عن دعم المتقدمين فى المصروفات الدراسية تعاطى المخدرات - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" خطوات وإجراءات كيفية الحصول على دبلومة متخصصة لمكافحة تعاطى المخدرات بجامعة عين شمس، حيث يتحمل المتقدم مبلغ 500 جنيه فقط من المصروفات طوال فترة دراسة الدبلومة، فى حين سيقوم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزيرة التضامن بدعم المتقدمين بباقى مصروفات الدبلومة.

وبحسب الشروط الواجب توافرها فى المتقدمين يجب أن يكونوا من خريجى إحدى كليات الآداب أو التربية أو الخدمة الاجتماعية "قسم علم نفس أو اجتماع" أو من العاملين فى مجال الوقاية من الإدمان بشرط الحصول على مؤهل عال، وأن يكون حاصلا على تقدير جيد على الأقل، وأن مدة الدبلومة 9 أشهر، وتبدأ الدراسة فى فبراير 2015 يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وسيقوم الراغبون فى الحصول على الدبلومة بتقديم الطلبات بمكتب الدكتورة مايسة نصر، وكيل معهد الدراسات العليا للطفولة لشئون خدمة المجتمع والبيئة بجامعة عين شمس، مع صورة المؤهل الدراسى وصورة البطاقة الشخصية و3 صور شخصية حديثة وصورة شهادة الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور مع السيرة الذاتية للمتقدم، وذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى يوم 11 من شهر ديسمبر الجارى طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، وستكون مقابلة المتقدمين للحصول على الدبلومة يوم 14 من شهر ديسمبر لاجتياز الاختبار.

وقالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن مدة الدبلومة 9 أشهر، وتبدأ الدراسة فى فبراير 2015، وأنه سيتم اجتياز المقابلة الشخصية يوم 14 من شهر ديسمبر الجارى، لافتة إلى أن الدبلومة مدعمة من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، حيث يتحمل المتقدم مبلغ 500 جنيه فقط من مصروفات الدبلومة.

وأضافت الوزيرة أن الصندوق أعد مع معهد الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس محتوى علمى كافٍ ومتخصص فى مجال الوقاية والعلاج من التدخين وتعاطى المخدرات، ودمجه فى السنوات التعليمية لطلبة المعهد، لافتة إلى أن أحد أهداف الدبلومة هو زيادة أعداد العاملين المتخصصين فى مجال التعامل مع مشاكل تعاطى وإدمان المخدرات مع فئات المجتمع المختلفة من حيث الجانب الوقائى والجانب العلاجى، وذلك فى ظل انخفاض أعداد العاملين فى مجال مكافحة وعلاج الإدمان، بالإضافة إلى ارتفاع أعداد مرضى الإدمان سنوياً وانخفاض أعمار المتعاطين حتى وصل سن تعاطى المواد المخدرة إلى الثانية عشرة بين الأطفال.

من جانبه قال عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إن الدبلومة المستحدثة تأتى فى إطار اهتمام الصندوق باستثمار قيمة البحث العلمى فى تطوير سياسات وبرامج الوقاية، وتنفيذاً لرؤية الصندوق فى إعداد كوادر مؤهلة علمياً وعملياً وفقاً لنسق علمى رصين يحدده خبراء الصندوق وأساتذة معهد الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، لافتاً إلى أن الدبلومة ستعمل على التعرف على الاحتياجات الخاصة للأفراد والجماعات، بما فى ذلك الإناث والأطفال الذين وقعوا فى براثن الإدمان.


موضوعات متعلقة


"مكافحة الإدمان": فتح باب التقدم لدبلومة متخصصة لمكافحة المخدرات بجامعة عين شمس الإثنين، 01 ديسمبر 2014- 01: 19 م









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة