100 مهاجر غير شرعى يتسلقون السور الحدودى إلى داخل الجيب الإسبانى

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 05:15 م
100 مهاجر غير شرعى يتسلقون السور الحدودى إلى داخل الجيب الإسبانى هجرة غير شرعية
مدريد (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر المسؤولون فى جيب مليلة التابع لإسبانيا أن 100 مهاجر على الأقل شقوا طريقهم بالقوة إلى داخل مليلة الكائنة شمالى المغرب فى وقت مبكر اليوم الثلاثاء، بعد أن اقتحم نحو 200 شخص السور الحدودى.

وحاول حرس الحدود المغربى إيقاف المهاجرين، إلا أنه لم يتمكن من منعهم حيث أنهم اختاروا منطقة ذات كثافة سكانية عالية لاقتحام الحواجز الحدودية، وظل نحو 40 مهاجرا معلقين فوق السور، وغير قادرين على تخطى الأجزاء التالية من دفاعات الجيب الإسبانى، والتى تتضمن أسلاكا شائكة ومتاريسا أخرى، وتم نشر قوة أمنية ليكونوا فى انتظارهم عندماينزلون.

وتم نقل المهاجرين الذين عبروا إلى داخل الأراضى الإسبانية إلى مركز المهاجرين، حيث قوبلوا بهتافات الترحيب من جانب المهاجرين الآخرين الذين نجحوا فى دخول الأراضى الأوروبية، وذكر بيان للحكومة الإسبانية أنه تم نقل أحد المهاجرين إلى المستشفى بعد أن أصيب بكسر فى أسفل الساق وسيحتاج للخضوع لعملية جراحية.

ويأتى الكثير من المهاجرين إلى المنطقة الشمالية من المغرب من دول أفريقية فى محاولة للعبور إلى أوروبا، ووقعت 70 محاولة على الأقل لعبور الحدود خلال العام الحالى، وقد أمر رئيس الوزراء الاسبانى ماريانو راخوى بتعزيز الامن عند الحدود وطلبت الحكومة الإسبانية المساعدة من الاتحاد الأوروبى لتأمين المنطقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة