"الميزان" الصديق الوفى الذى لا غنى عنه لتحقيق حلم الرشاقة

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 12:04 ص
"الميزان" الصديق الوفى الذى لا غنى عنه لتحقيق حلم الرشاقة ميزان للجسم - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الميزان هو الصديق الأفضل الإنسان.. لا يجوز الافتراق عنه مهما كانت الظروف أو الأحوال، حيث يعد أحد العوامل الرئيسية للتمتع بالوزن المثالى والتخلص من الكيلوات الزائد وتحقيق حلم الرشاقة الذى طالما حلمت به كما يؤكد ذلك العديد من التقارير الطبية، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وبحسب صحيفة "هافينتون بوست" الأمريكية فإن قيام الإنسان بوزن نفسه بشكل يومى منتظم يساهم يشكل ملحوظ فى تخلصه من الوزن الزائد الذى يصيبه، بينما تساهم الغفلة عن زيادة الوزن لفترة تزيد عن الشهر فى اكتساب بعض الأشخاص المزيد من الوزن.

ونشرت هذه النتائج بالدورية العلمية "PLOS ONE"، وأشرف عليها باحثون من جامعة تامبيرى للتكنولوجيا بنفنلندا، وشملت 2838 شخصاً.

ويؤكد هذه النتائج أحد المدربين الأجانب المشهورين ويدعى "مارشال روى"، حيث يوصى قائلاً: "استيقظ من النوم، ثم اذهب إلى الحمام، وبعد ذلك قم بوزن نفسك وكرر ذلك بشكل يومى منتظم".

وكما تتوافق هذه النتائج مع ما توصل إليه الباحثون بجامعة مينيسوتا الأمريكية خلال الدراسة التى شملت 1800 شخص ونشرت بالمجلة العلمية " Prevention" حيث خلصت إلى أن الأشخاص الذين يقومون بوزن أنفسهم بشكل يومى انخفض وزنهم بمقدار 12 رطلا خلال فترة الدراسة التى استمرت عامين، بينما انخفض وزن الأشخاص الذين يزنون أنفسهم كل أسبوع بمقدار 6 رطلات فقط.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة