مصر ترحب بتقديم الدعم الفنى وبناء قدرات كوادر الصومال بالضرائب والجمارك

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 04:45 م
مصر ترحب بتقديم الدعم الفنى وبناء قدرات كوادر الصومال بالضرائب والجمارك هانى قدرى وزير المالية المصرى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هانى قدرى دميان، وزير المالية المصرى، عمق العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط مصر بالصومال وحرص الجانبين على توطيد هذه العلاقات وتعزيز الروابط وتطويرها، مؤكداً حرص مصر على دعم الصومال حكومة، وشعباً والوقوف إلى جانبها على كا المستويات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية المصرى، مع نظيره الصومالى حسين هالانى الذى يزور مصر حالياً ضمن الوفد الرئاسى الصومالى، برئاسة رئيس جمهورية الصومال فى زيارة رسمية تستهدف دعم العلاقات بين البلدين.

ونقل وزير المالية المصرى، ترحيب مصر بتقديم الدعم الفنى واللوجيستى للصومال فى كافة المجالات وكذلك استفادة الصومال من خبرة مصر فى البرامج التدريبية وبناء القدرات خاصة فى مجال السياسات الضريبية و الجمركية.

وقال وزير المالية المصرى، إن مصر لديها تشريعات ضريبية تخاطب نظم الضرائب العالمية و تلقى أعلى مراتب التقدير من الجهات الدولية المختصة بالشأن الضريبى مؤكداً أن عدد من الدول العربية استعانت بقوانين الضرائب المصرية عند صياغة القوانين الخاصة بها.

ورحب وزير المالية المصرى، باستقبال وفود من مصلحتى الضرائب والجمارك الصومالية ومشاركتهم فى كافة البرامج التدريبية التى تعقدها مصلحتى الضرائب و الجمارك المصرية خلال العام.

وعرض وزير المالية المصرى، بحث عقد أتفاق توأمة بين مصلحتى الضرائب بين البلدين بهدف إستفادة الحكومة الصومالية من خبرة مصر فى هذا المجال.

ومن جانبه عبر وزير المالية الصومالية عن عميق تقديره لدور مصر فى تقديم كل الدعم و المساندة لبلاده و الجهود المستمرة لتحقيق التنمية ليس على مستوى الصومال فحسب بل على مستوى القارة الافريقية وكذلك تدعيم أواصر التعاون بين الدول العربية، وأوضح أن مصر لديها مكانة متميزة لدى الصومال حكومة وشعبًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة