5 طقوس صباحية لتبدأ يومك بنشاط وحيوية

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 09:29 ص
5 طقوس صباحية لتبدأ يومك بنشاط وحيوية ممارسة الرياضة – أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بداية اليوم دائمًا ما تحدد لك مساره كله، فإذا بدأت يومك بطريقة صحيحة ستواصله بنجاح ويكون يومًا حافلاً بالإنجازات والإنتاج.

ووفقًا لموقع "لايف هاك" الأسترالى، هناك 5 طقوس صباحية يمكنها أن تجعل بداية اليوم أفضل ما يكون

شرب الماء
أفضل ما يمكنك فعله لرعاية جسمك هو الحفاظ على نسبة الماء به، خاصة أنك تفقد الكثير من الماء ليلاً أثناء النوم وعند الاستيقاظ، لذا تجنب شرب القهوة أو أى مشروب آخر خلال الساعة الأولى من الاستيقاظ واستمتع فقط بشرب الماء، سيجعلك تشعر بالنشاط.

الماء الساخن مع الليمون
شرب كوب من الماء الساخن صباحًا مفيد جدًا للمعدة ولوزنك أيضًا، إذا أضفت شريحة من الليمون فى كوب الماء الساخن هو طقس بسيط جدًا سيمنحك الكثير من فيتامين سى وهو طريقة رائعة لطرد السموم من الجسم فى الصباح، ويحافظ على مستويات الحموضة فى الجسم ويقلل من الآلام والتهاب المفاصل والركبتين ويساعد خلايا الدماغ والأعصاب المغذية.

تحرك
أفضل ما تفعله لتشعر بالنشاط هو أن تبدأ بالحركة، فجلوسك على السرير سيضاعف شعورك بالكسل، يفضل أن تبدأ اليوم بممارسة بعض التمارين الرياضية التى ستجعل عقلك أيضًا أكثر نشاطًا وتجعل إنتاجيتك أفضل.

غذِ عقلك
معظم الناس تبدأ يومها بقراءة الصحف فى الصباح، ولكن هذه مجازفة، فالأخبار التى تقرأها قد تؤثر على مستويات سعادتك وتعكر مزاجك، الأفضل من هذا أن تبدأ يومك بقراءة شىء إيجابى مثل بضع صفحات من كتاب جيد، أو مشاهدة لقطات فيديو ملهمة على اليوتيوب أو الاستماع إلى الكتب الصوتية التى يمكن أن تساعد فى تغذية عقلك وتمنحك دفعة من التحفيز والإيجابية.

خطط ليومك
اجلس لدقائق لوضع خطة بكل ما تريد تحقيقه خلال هذا اليوم على كافة الأصعدة، مع ترتيبها وفقًا لأولوياتها، هذه الدقائق ستنقذ يومك بأكمله وتضمن لك أن تقوم بالمهام المطلوبة منك ولا تضيع إحداها سهوًا.


موضوعات متعلقة:

8 "أسرار وحيل"سحرية لتحسين إنتاجك فى العمل أو الدراسة يوميا.. التنظيم ووضع قائمة بالمهام يجنبك إهدار الوقت.. والاستراحة القصيرة تجدد طاقتك.. وتسجيل الإنجازات الصغيرة يدعمك نفسيا..وركز على ضربة البداية

احذر.. 5 أسباب وراء تضييع وقتك يوميًا بدون أن تشعر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة