وزير الاتصالات المصرى: مشروع استرشادى لتقديم خدمات الحوسبة السحابية

الخميس، 04 ديسمبر 2014 01:00 م
وزير الاتصالات المصرى: مشروع استرشادى لتقديم خدمات الحوسبة السحابية المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات المصرى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، أن هناك توجه نحو تفعيل منظومة الحوسبة السحابية فى المجتمع المصرى، بما يتوافق مع تكليفات مجلس الوزراء، نحو قيام الوزارة بتحويل وتنفيذ أول مشروع للحوسبة السحابية الحكومية، لتقديم خدمات البنية الأساسية، وقواعد البيانات، والتطبيقات الأكثر استخدامًا للجهات الحكومية.

وأوضح الوزير المصرى على هامش الاحتفال بمرور 5 سنوات على مركز التميز التابع لشركة EMC العالمية، أن هذا الأمر يمثل انطلاقة كبيرة نحو الوصول الى الاقتصاد الرقمى، خاصة ان هذه الصناعة تفتح الباب امام استثمارات ضخمة فى كافة القطاعات والتطبيقات التكنولوجية ويوفر المزيد من فرص العمل للشباب كما تدعم بقوة الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه قال هاورد إلياس الرئيس التنفيذى للعمليات والخدمات المؤسسية بشركة EMC، ان الشركة اتخذت خطوات استراتيجية لضمان ان عملائها يزدهرون فى عصر البيانات المحمول والبيانات الكبيرة والتطبيقات والتكنولوجيات القائمة على السحابة.

وأكد محمد أمين رئيس شركة EMC بمصر، أنه سيتم مواصلة الاستثمار فى البنية التحتية ورأس المال البشرى وبرامج الجامعات والأنشطة المجتمعية والابتكار والبحوث المشتركة، إلى جانب الاستفادة من المهارات والموارد التقنية التى تتوافر فى السوق المصرية فى عمليات التطوير، حيث تستهدف الشركة لزيادة دعمها لعملائها فى الأسواق العالمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة