أزمة بين سائقى النقل الثقيل ومحافظ القليوبية بسبب نقل التراخيص لـ"شبين"

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 03:40 م
أزمة بين سائقى النقل الثقيل ومحافظ القليوبية بسبب نقل التراخيص لـ"شبين" السائقون يتجمهرون أمام محافظة القليوبية
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية قرارا بسرعة تنفيذ القرار الوزارى بمنع سير سيارات النقل الثقيل داخل مدن محافظة القليوبية، ونقل تراخيص وفحص سيارات النقل إلى منطقة مرور عرب جهينة بمدينة شبين القناطر بدلا من مرور بنها.

وأوضح "عبد الظاهر" فى تصريح لـ"اليوم السابع" اليوم الجمعة، أن قرار النقل بمرور سيارات النقل الثقيل صادر منذ عام 2007، ولم يتم تنفيذه من قبل السائقين، اعتراضا على بعد المسافة، وأكد محافظ القليوبية أن القرارات الوزارية لم تصدر عنترية ولكنها قرارات يتم دراستها جيدا لصالح الخدمة العامة للمواطنين ولذلك تنفيذ القرار واجب وللمصلحة العامة، لافتا إلى أن القرار صادر لكل المحافظات وليس القليوبية فقط.

ومن جانبهم رفض سائقو النقل الثقيل تنفيذ القرار ووصفوا القرار بالغاشم ولم يراعى فيه البعد الاقتصادى والأمنى للسائقين والسيارات، واتجه العشرات من السائقين وأصحاب سيارات النقل الثقيل بمدينة بنها إلى ديوان عام المحافظة ونظموا وقفة احتجاجية مساء أمس الخميس اعتراضا منهم على القرار الصادر بنقلهم إلى منطقة المرور الجديدة بعرب العليقات بمدينة شبين القناطر.

وأكد "تامر محمود" أحد السائقين أنه يرفض تنفيذ القرار ويطالب أن يظل الفحص والتراخيص فى مكانهم الحالى المتواجد أسفل كوبرى الزقازيق ببنها، وأضاف حسين مرزوق صاحب سيارة نقل بأن المكان الجديد غير آمن، لانتشار البلطجية وقطاع الطرق.

وقال "شحتة إدريس" صاحب سيارات نقل إن هذا القرار تعسفى وظالم ولم يراع البعد الاقتصادى والأمنى للسائقين، موضحا أن المسافة تبعد عن المرور القديم 70كيلو فضلا عن تعرضهم لدفع أتاوى للبلطجية خوفا على نفسه وعلى السيارة.

وأكد اللواء محمود شحاتة مدير مرور القليوبية أن محافظات مصر نفذت القرار الوزراى بنقل تراخيص وفحص سيارات النقل خارج المدن والكتل السكانية تجنبا للحوادث فضل عن حدوث ارتباك فى حركة المرور الداخلية نتيجة اصطفاف سيارات النقل ذات الحجم الكبير.

وأوضح شحاتة أنه تم تزويد وحدة المرور الجديدة بعدد من المهندسين لتكفى عمليات الفحص خلال فترة زمنية وجيزة، وأضاف مدير المرور لـ"اليوم السابع" أنه تم تزويد وحدة مرور عرب العليقات بـ"8" ضباط وعدد من أفراد أمن وأمناء شرطة لإنهاء كل إجراءات التراخيص والفحص للسائقين والسيارات، مشيرا إلى أن اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية أصدر تعليمات بوجود دوريات وتأمين طريق عرب العليقات لتأمين الطريق والسائقين والسيارات، موضحا أن قرار النقل صادر منذ 7سنوات، وأكد أنه تم نقل تراخيص وفحص سيارات مدينة شبرا الخيمة وطوخ وقليوب وقها إلى المرور الجديد.

وقام اللواء حسن ناجى بعقد اجتماع موسع بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة مع السائقين وبحضور اللواء محمود شحاتة مدير مرور القليوبية وقيادات مديرية الأمن والمهندس مصطفى بيومى رئيس مدينة بنها وقد استمع سكرتير عام المحافظة لشكاوى السائقين.

وأكد ناجى للسائقين أن وحدة المرور الجديدة أنشأت على مساحة "5" أفدنة وبتكلفة 20 مليون جنيه تقريبا من أجل أن تصبح مجمع خدمات مرورية متكامل لتراخيص وفحص سيارات النقل الثقيل، موضحا أن شوارع المدينة لا تستطيع استيعاب مرور سيارة واحدة أو الانتظار، مؤكدا أن الدولة تعمل جاهدة لتوفير سبل الراحة والأمن والأمان لجميع المواطنين.

وأضاف ناجى خلال الاجتماع أن السيارة تقوم بالفحص والترخيص مرة واحدة فى العام وهذا ليس إرهاقا للسائق أو للسيارة، خاصة أن سيارات النقل تسافر وتقطع مسافات طويلة جدا طوال العام، وطالب السكرتير العام من السائقين الوقوف بجوار البلد والالتزام بالقوانين وتنفيذ القرار، لأنه فى صالح الجميع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة