ومتوقع أن يصرف الدواء 180 ألف مريض نهاية 2015 ..

694 ألف مريض سجلوا للحصول على سوفالدى.. و20 ألفا يصرفون العلاج قريبا

السبت، 06 ديسمبر 2014 05:02 م
694 ألف مريض سجلوا للحصول على سوفالدى.. و20 ألفا يصرفون العلاج قريبا الدكتور يحى الشاذلى أستاذ الكبد بطب عين شمس
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور يحى الشاذلى أستاذ الكبد بطب عين شمس، المتحدث باسم اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن عدد من تم تسجيلهم فى موقع وزارة الصحة للحصول على سوفالدى، 694 ألف مريض حتى الآن، مضيفا أن هناك 20 ألفا تم استيفاء ملفاتهم، وسيصرف لهم العلاج قريبا.

وقال الدكتور يحى الشاذلى أستاذ الكبد بطب عين شمس، إن أعداد المرضى الذين سيحصلون على سوفالدى بالتدريج ستزداد، حيث كان يتم صرف العلاج إلى 125 مريضا فى الأسبوع ثم أصبح 1200 فى الأسبوع.

وأضاف الدكتور يحى الشاذلى أستاذ الكبد بطب عين شمس، أنه العدد سيصل إلى 15 ألف مريض فى الشهر نهاية فبراير المقبل، على أن يصل أعداد المرضى الذين يصرفون العقار سوفالدى نهاية عام 2015 إلى 180 ألف مريض، موضحا أنه عدد المراكز التى تصرف عقار سوفالدى ستزداد، حيث من المتوقع إضافة 10 مراكز أخرى لصرف العلاج نهاية ديسمبر الجارى.


وأشار الدكتور يحى الشاذلى أستاذ الكبد بطب عين شمس، إلى أن الأعداد المطلوبة من عقار سوفالدى موجودة ولا يوجد مشكلة فى توافر الدواء، موضحا أن العقار المركب الجديد لعلاج فيروس سى هارفونى، سوف يتم تجربته قريبا على المرضى المصريين المصابين بالنوع الجينى الرابع من الفيروس، وذلك فى كلية طب قصر العينى ومعهد الكبد القومى للأمراض المتوطنة والكبد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة