وزارة الصحة: ارتفاع مصابى أنفلونزا الطيور لـ15 بعد إصابة طفلة بسوهاج

السبت، 06 ديسمبر 2014 03:18 م
وزارة الصحة: ارتفاع مصابى أنفلونزا الطيور لـ15 بعد إصابة طفلة بسوهاج الدكتور عادل عدوى وزير الصحة المصرى
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ارتفاع عدد المصابين بأنفلونزا الطيور لـ15 حالة، بعد إصابة طفلة تبلغ من العمر سنتين، من إحدى قرى إدارة أخميم بمحافظة سوهاج.

وكانت الطفلة تعانى من حمى وسعال والتهاب بالحلق بعد التعرض للطيور، وقد تم حجزها فى مستشفى حميات سوهاج أمس الأول الخميس، وإعطائها عقار "تاميفلو" المضاد للفيروس وقد تم تأكيد الإصابة بعد ظهور نتائج تحاليلها من المعامل المركزية بوزارة الصحة، وحالتها الصحية مستقرة.

وأوضحت الوزارة فى بيانٍ لها، اليوم السبت، أنه تم اكتشاف الإصابة مبكرًا، مما ساعد فى إعطائها الرعاية الصحية المناسبة وتحسن حالتها، مطالبة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفورى لأقرب مستشفى، لتلقى الخدمة الصحية فى حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، حيث إن تلقى مصابين مرض أنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

وتنصح وزارة الصحة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بضرورة تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدى بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة وفى حالة حدوث نفوق فى بعض الدواجن المنزلية يجب تجنب ذبح باقى الدواجن ويتم إبلاغ الوحدة البيطرية على الفور.


أخبار متعلقة..


وزارة الصحة: معظم بؤر أنفلونزا الطيور المكتشفة "منزلية"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة